• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البرلمان العربي يعلن متابعته للانتخابات البرلمانية في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

(د ب أ)

أعلن أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي في مؤتمر صحفي بجامعة الدول العربية عن مشاركة البرلمان بوفد من مراقبيه من كافة الجنسيات العربية عدا المصرية في متابعة الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في مصر من 17 أكتوبر إلى 2 ديسمبر 2015.

وأوضح أن البرلمان العربي وضع خطة كاملة لتلك المتابعة، وأنه سيتم قريبًا إعلان عدد البرلمانيين العرب المشاركين في المتابعة والمحافظات التي ستتم متابعتها خلال مرحلتي الاقتراع.

وقال الجروان إن هذه المشاركة للبرلمان في متابعة انتخابات مجلس النواب تأتي استكمالا لمتابعة البرلمان للاستحقاقين الديمقراطيين السابقين في مصر، حيث شارك البرلمان في متابعة الاستفتاء على الدستور المصري ومتابعة الانتخابات الرئاسية.

وأكد أهمية الانتخابات المصرية النيابية كثالث خطوات استكمال إنجاز خارطة الطريق في مصر، قائلا "نحن على مشارف الاستحقاق الثالث والأخير، الذي يتابعه البرلمان العربي باهتمام بالغ"، مشيرًا إلى أنه عقد لقاءً مباشرا مع المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية لمتابعة التحضيرات الحالية لسير العملية الانتخابية ومشاركة البرلمان في عملية المتابعة.

وجدد الجروان التأكيد على أهمية الانتخابات المقبلة في تاريخ مصر، وأيضا للبرلمان العربي الذي سينتظر انضمام أعضاء جدد إليه مما ستفرزه هذه العملية الديمقراطية، قائلا "الآن نجني ثمار خارطة الطريق"، مثنياً على الجهد الذي تقوم به اللجنة العليا للانتخابات لتسهيل الانتخابات.

وكان الجروان قد شارك صباح اليوم في حفل توديع السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة لانتهاء فترة عمله.

وألقى الجروان خلال الحفل كلمةً اثنى فيها على مجهودات صبيح في خدمة وطنه وامته قائلا إن " البرلمان العربي الذي وضع القضية الفلسطينية والدفاع عنها وعن الشعب الفلسطيني الشقيق بندا دائما على كل اجتماعاته واعتبرها قضيته الأهم يشهد لسعادة السفير صبيح بأنه أخلص لوطنه وأمته وبذل خلال فترة عمله كسفير فلسطين لدى جامعة الدول العربية مجهودات جبارة في خدمة الشعب الفلسطيني وإدارة العمل السياسي الفلسطيني لدى جامعة الدول العربية والمؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا