• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تتعلق بابتكارات الطلاب والمعلمين

فئتان جديدتان لـ«الشارقة للتميز التربوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

استحدثت جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي في دورتها الـ22 للعام الدراسي 2015-2016، فئتين جديدتين هما: الابتكار الطلابي، وابتكار المعلم، كما دشنت موقعها الإلكتروني، حيث يمكن للمرشحين الحصول على الاستمارات الجديدة من خلاله، بحسب عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، الأمين العام للجائزة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأول، تحدثت عائشة سيف أمين عام الجائزة عن أهمية تفعيل دور المنسقين لرفع نسب المشاركة على مستوى الدولة، مبدية الاستعداد لتقديم ورش تعريف، مشددة على أن تكاتف الجهود سيؤدي إلى الارتقاء بالجائزة.

وقالت سيف: «إن إطلاق فئتي الابتكار الطلابي والمعلم المبتكر يأتي انسجاماً مع تطلعات القيادة الرشيدة بجعل الابتكار منهجية عمل في مختلف القطاعات».

واستعرضت مريم الشامسي مديرة الجائزة، البرنامج الزمني لها، مشيرة إلى أن 3 أكتوبر المقبل سيشهد عقد ملتقى الشارقة الخامس لعرض أفضل الممارسات لفئات الجائزة، كما ستتسلم الجائزة طلبات الترشيح من المناطق التعليمية وفق جدول محدد دعت إلى التقيد به وهو 20 ديسمبر المقبل، حيث يتم تسلم الطلبات من مناطق: رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان، بينما سيتم تسلم الطلبات من أبوظبي والغربية والعين في 21 من الشهر ذاته.

وقالت: وفي 22 من الشهر نفسه سيتم تسلم طلبات الفجيرة ودبي والشارقة، على أن تباشر لجان التحكيم المركزي عملها في 2 يناير المقبل، معلنة أن موعد إعلان النتائج وحفل تكريم الفائزين سيكون في أبريل المقبل. وتحدثت زمرم النجار رئيس لجان التحكيم عن الفئتين الجديدتين وشروط المشاركة، مؤكدة أن المشاركة مفتوحة لجميع الطلبة والهيئات التدريسية بالمدارس الحكومية والخاصة بهدف تعزيز روح الابتكار وتحفيز المعلمين والطلبة على أخذ مكان لهم في التنمية.

وأوضحت أن المشاركة للطالب المبتكر متاحة بشكل فردي أو فريق عمل، على أن لا يتجاوز الفريق 3 طلبة منهم طالب واحد مواطن على الأقل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض