• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اجتماع طارئ لـ«وزاري التعاون الإسلامي» لبحث الاعتداءات في القدس

إسرائيل تشن 3 غارات على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

علاء مشهراوي (غزة)

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية فجر أمس ثلاث غارات على معسكرات تدريب تابعة لحركة حماس في قطاع غزة حيث أصيب فلسطيني بجراح طفيفة.

وقال شهود عيان إن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخ واحد موقع تدريب عسكري «أبو جراد» يتبع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة «حماس» في حي «الزيتون» جنوبي شرق غزة، كما استهدفت في وقت سابق برج الإرسال «الإدارة المدنية» تستخدمه كتائب القسام في بلدة جباليا شمالي القطاع، وتسبب القصف الإسرائيلي بأضرار في الأراضي والمباني المحيطة بالموقعين المستهدفين.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن إطلاق صاروخين مساء أمس الأول من غزة باتجاه جنوب إسرائيل من دون أن يسببا إصابات. وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن أحد الصواريخ التي أطلقها مسلحون فلسطينيون سقطت على بلدة سديروت بجنوب إسرائيل، لتلحق أضرارا بحافلة من دون وقوع إصابات.

وقال المتحدث باسم قوات الدفاع الإسرائيلية بيتر ليرنر إن نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي اعترض صاروخا آخر أطلق باتجاه مدينة عسقلان الساحلية.

وأكد الجيش - وفق ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ناطق عسكري - أن إسرائيل «لن تتسامح مع إطلاق النار باتجاه أراضيها وستواصل العمل بحزم ضد أي محاولة لخرق الهدوء».. وأضاف أن «حماس هي صاحبة السيادة في قطاع غزة وبالتالي فإنها تتحمل المسؤولية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا