• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«كهرباء ومياه دبي» تبحث مشاريع الطاقة المتجددة مع «فيرست سولار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

بحث ‬سعيد ‬محمد ‬الطاير، ‬العضو ‬المنتدب ‬الرئيس ‬التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مع ‭ ‬شركة ‬فيرست ‬سولار، تعزيز التعاون مع شركاء الهيئة في الأبحاث وتطوير أسواق الطاقة المتجددة.

وبحسب بيان صحفي، أكد الطاير خلال الاجتماع حرص الهيئة على تعزيز المكانة الريادية لإمارة دبي، كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة والاستدامة، وكنموذج يحتذى على مستوى العالم في تحقيق أعلى معايير كفاءة الطاقة، وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة بما يتوافق مع خطة دبي الإستراتيجية 2021 ويحقق أعلى معايير التميز في الخدمات التي تقدمها الهيئة لشركائها ومتعامليها.

وتطرق الاجتماع إلى مشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، حيث قامت فيرست سولار ببناء المشروع الأول منه بقدرة 13 ميجاوات، وأعلنت الهيئة عن زيادة القدرة الإنتاجية للمشروع الثاني في المجمع من 100 ميجاوات إلى 200 ميجاوات، ويعد المشروع أحد أكبر المشاريع الإستراتيجية الجديدة في العالم بنظام المنتج المستقل في سوق الطاقة المتجددة.

وذكر البيان أن هيئة كهرباء ومياه دبي، تتعاون مع شركة فيرست سولار، لتدريب مهندسي الهيئة، وتطوير مهاراتهم حول أفضل تكنولوجيات الطاقة الشمسية بالتعاون مع جامعة أريزونا في الولايات المتحدة، وذلك كجزء من استراتيجية الهيئة الهادفة الى بناء وتطوير كوادرها الفنية ودعم مسيرة التوطين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا