• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

وصف قرار طرد الهاشمي بالخاطئ

داسيلفا: بني ياس مطالب بالتصدي لمنافسيه ومقاومة الحكام!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - رفع بني ياس رصيده من التعادلات في دوري الخليج العربي لكرة القدم إلى خمس مرات، بعد انتهاء مباراته مع الشباب مساء أمس الأول على ملعب «السماوي» بالشامخة الجديدة بالعاصمة أبوظبي، في ختام منافسات الدور الأول من البطولة، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولم يستطع صاحب الأرض تحقيق الفوز الثاني على أرضه، حيث سبق وأن فاز مرة واحدة، في حين تعادل في ثلاث مناسبات.

جاءت بداية أحداث اللقاء جيدة للغاية، ومحفزة لعشاق «السماوي»، بعد تسجيل هدف السبق بتوقيع التشيلي مونوز في الدقيقة الرابعة من المباراة، لكن وقائع اللقاء، قلبت الموازين رأساً على عقب، بعد واقعة طرد الحارس محسن الهاشمي في الدقيقة 17، ليكمل صاحب الأرض 73 دقيقة بعشرة لاعبين بخلاف الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وتأثر بني ياس كثيراً بالنقص العددي، ولجأ لاعبوه إلى الدفاع عن هدف التقدم، بشكل مبالغ فيه، وسيطر الشباب على الحصة الأولى، دون أن ينجح في هز الشباك، وفي الشوط الثاني، لملم «الجوارح» من نفسه وتماسك بشكل جيد، وهاجم بشراسة، ونجح إيدجار في تسجيل هدف التعادل.

وعزز الهدف من ثقة لاعبي «الجوارح» في نفسه، ولاحت للفريق أكثر من فرصة حقيقية لتسجيل هدف التقدم، لكن إبداع الحارس البديل سلطان مصبح حال دون هز شباكه مرة ثانية، ونجح في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان، وحصد كل فريق لنقطة لم «تغن ولم تسمن من جوع»، في ظل حاجة كل طرف الماسة إلى النقاط الثلاث.

من جانبه، أكد الأوروجوياني خورخي داسيلفا مدرب بني ياس، أن فهد الكسار حكم مباراة فريقه أمام الشباب لم يحالفه التوفيق، في الكثير من القرارات التي اتخذها على مدار التسعين دقيقة، وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة: «لا شك قرار طرد محسن الهاشمي ليس صحيحاً على الإطلاق، وهو نقطة التحول التي قلبت الأمور رأساً على عقب، كما أن قرار ضربة الجزاء الثانية التي احتسبها الكسار مشكوك في صحته، خاصة أنه في الجهة الأخرى، وفي اللعبة نفسها كان يجب على الحكم احتساب ضربة جزاء لمصلحة بني ياس، بسبب لمس مدافع الشباب للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وهي المخالفة التي كانت واضحة تماماً».

وأضاف: «أعتقد أن المباراة كانت مذاعة، ويمكن أيضاً مراجعة هذه الأخطاء من خلال إعادتها، وأنا على يقين من أن الجميع سوف يتفقون مع وجهة نظري تماماً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا