• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شاركت مجموعة سيدات الأعمال العالمية الإحتفال بيوم المرأة

أمل القبيسي تثني على دعم القيادة في مجال تمكين الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أشادت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بالدور الرائد لدولة الإمارات في تمكين المرأة الإماراتية التي تتولى الكثير من المناصب القيادية في الدولة وذلك بدعم من القيادة الحكيمة للدولة، وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

جاء ذلك لدى حضورها الحفل الذي أقامته مجموعة سيدات الأعمال العالمية امس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك في قاعة الثريا في فندق الشاطئ روتانا.

وثمنت معالي الدكتورة أمل القبيسي هذه المبادرة والدور الذي تقوم به مجموعة سيدات الأعمال العالمية بالتعاون مع مجالس الأعمال الأسترالي والبينيلوكس والبريطاني والكندي والفرنسي.

وتحدثت معاليها أمام مئات المشاركين في هذه الاحتفالية التي أقيمت تحت شعار (التعهد بالمساواة) وهي أول امرأة تترأس البرلمان في العالم العربي عن رحلتها للوصول إلى منصبها في رئاسة المجلس الاتحادي الوطني.

كما استضافت الاحتفالية زينب سلبي مؤسسة منظمة (نساء لأجل النساء) ومقدمة البرنامج الحواري (نداء) الذي يناقش قضايا المرأة في الشرق الأوسط، فتحدثت عن التحديات التي تقابل المرأة في الوطن العربي وكيفية التغلب عليها إضافة إلى مشوارها العملي منذ تركت وطنها العراق واستقرارها في الولايات المتحدة الأميركية وحتى عودتها مرة أخرى للوطن العربي للعمل على تمكين المرأة في كافة المجالات.

وقالت كوليزار جونيان، رئيسة مجلس إدارة مجموعة سيدات الأعمال العالمية ورئيسة اللجنة المنظمة للاحتفالية: «نحن نعتز باستضافة معالي الدكتورة أمل القبيسي للتحدث في هذه المناسبة لما لها من دور رائد في تمكين المرأة التي تختار العمل في كافة المجالات من دون التمييز في المعاملة بين المرأة والرجل، وهي تُعتبر قدوة للمرأة العربية ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة وإنما في كافة الدول الخليجية والعربية». وحضر الحفل عدد كبير من السيدات والرجال ضم العديد من السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية لدى الدولة والهيئات الحكومية والبنوك والشركات الحكومية والخاصة وغيرها من الجهات الرسمية وغير رسمية حيث ضم الحفل أكثر من أربعمائة من الحضور على مدى أكثر من ثلاث ساعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض