• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

سيؤول (أ ف ب)

هدد رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ-أون أمس باستخدام السلاح النووي. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عنه قوله: «علينا أن نكون مستعدين في كل لحظة لاستخدام ترسانتنا النووية». وحذر من أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية المقسمة تدهور بشدة، ما يستوجب على كوريا الشمالية تغيير استراتيجيتها العسكرية، متوعداً بشن «ضربات وقائية».

وجاء هذا الموقف رداً على عقوبات جديدة صارمة فرضها مجلس الأمن الدولي الأربعاء الماضي. ورفضتها بيونج يانج أمس واعتبرتها «جائرة وغير مشروعة وغير أخلاقية»، متوعدة بمواصلة بناء ترسانتها النووية. وقالت وزارة خارجية هذا النظام الشيوعي الأكثر عزلة في العالم، إن «تعزيز قوة الردع النووية لدينا هو ممارسة مشروعة لحقنا في الدفاع عن النفس وسيستمر طالما استمرت سياسة العداء الأميركية تجاهنا». وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن كيم أدلى بتصريحاته أمس الأول خلال تفقده التجارب على قاذفة صواريخ ثنائية جديدة، بعد ساعات على تبني مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة ضد بلاده رداً على تجاربها النووية والبالستية في يناير وفبراير.

وفي تهديد جديد إلى الجنوب، أعلن كيم أن قاذفة الصواريخ الجديدة «ستنشر فوراً» إضافة إلى أسلحة أخرى مطورة حديثاً، مضيفاً: «ينتظر الكوريون الشماليون الغاضبون الأمر لمحاربة العدو».

وتوعدت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه برد «قاس» على أي استفزاز من كوريا الشمالية، مجددة التشديد على استراتيجية بلادها القاضية بنزع سلاح بيونغ يانغ النووي.

وقالت في خطاب متلفز: «علينا إفهام كوريا الشمالية أن نظامها لن يستمر إذا لم يتخل عن برامجه النووية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا