• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكد أن ضربات الجزاء أصبحت حكراً على برادة منذ الآن

زنجا: «الضائعة» مفتاح المباراة وحزين لضياع نقطتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - أبدى الإيطالي والتر زنجا مدرب فريق الجزيرة حزنه على تعادل «الفورمولا» أمام الشارقة، لأن هدف صاحب الأرض جاء في الدقيقة 94، لكنه استدرك قائلاً «لقد حدث ذلك لنا، عندما أدركنا التعادل 2 - 2 في مباراتنا أمام الأهلي في الدقيقة 95 عن طريق ريكاردو أوليفييرا في الجولة التاسعة بالدوري، وأنا راضٍ عن أداء فريقي في لقاء أمس الأول، خاصة الشوط الأول منه، الذي استحوذ عليه الجزيرة، وكان الطرف الأفضل».

وأضاف أن إهدار ضربة الجزاء في بداية الشوط الثاني سمح للشارقة بالعودة إلى المباراة، ومنح لاعبيه ثقة في قدرتهم على تعديل النتيجة، وكذلك إصابة عبد الله موسى وخروجه من الملعب، إضافة إلى طرد خالد سبيل وفقدان «الفورمولا» جهود لاعب طوال الدقائق العشر الأخيرة من المباراة. وأشار إلى أن فريقه واجه صعوبة كبيرة في ربع الساعة الأول الذي كان لمصلحة الشارقة، لكن الجزيرة سيطر بعد ذلك على المباراة، ونجح في تسجيل هدف السبق عن طريق عبدالعزيز برادة بعد نصف ساعة من البداية. وأكد زنجا أن مفتاح المباراة وكلمة السر كانا عند إضاعة ضربة الجزاء بمعرفة ريكاردو أوليفييرا، إضافة إلى إهدار فرصة التسجيل المؤكد من انفراد اللاعب نفسه بالحارس الشرقاوي الذي قرأ أفكار أوليفييرا مرتين في ضربة الجزاء، وفي التسديد أثناء الانفراد، ورغم ذلك لاحت أكثر من فرصة للجزيرة للتسجيل. وقال إنها المرة الثانية التي تضيع فيها من الجزيرة ضربة جزاء، بعد مباراة بني ياس في كأس المحترفين، واعتباراً من المباراة المقبلة لن يسدد ضربات الجزاء إلا عبدالعزيز برادة. وحول عدم الدفع باللاعب علي مبخوت رغم وجوده ضمن البدلاء، أوضح أنه رفض المجازفة به خوفاً من تفاقم إصابته، حيث إنه لم يتعاف بشكل نهائي، ولا يمكن لأي مدرب أن يخسر جهود لاعب مثل مبخوت إلا إذا كان مضطراً.

وبالنسبة لطموحه مع الفريق خلال الدور الثاني من الدوري، أكد زنجا أنه يسعى لإعادة بناء فريق قادر على المنافسة، وهو سعيد لوجود «الفورمولا» في المركز الثالث حالياً، وأن فريق الجزيرة صاحب نتائج جيدة، وهو منافس قوي، والدليل وجوده في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة ثلاث مرات خلال السنوات الخمس الماضية، وهو يسعى لإعادة الجزيرة إلى سكة الانتصارات. وقدم مدرب الجزيرة التهنئة إلى بوناميجو، مشيراً إلى أن ما قام به مع فريق الشارقة يستحق الثناء والتقدير، فقد صنع فريقاً جديداً أصبح مثار إعجاب الجميع بما يقدمه من أداء ونتائج جيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا