• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إسرائيل تهدم مباني ومنشآت زراعية وتشرد عشرات الفلسطينيين بالضفة

الاحتلال يعدم أماً لـ 4 أطفال بزعم دهس جندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

عبالرحيم حسين (رام الله، وكالات)

أعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدم بارد أمس، فلسطينية أماً لأربعة أطفال بحجة دهس جندي إسرائيلي بسيارتها عند حاجز مجمع مستوطنات عتصيون جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وزعمت مصادر إعلامية عبرية، أن الفلسطينية أماني حسني جواد سباتين «34 سنة» حاولت تنفيذ عملية دهس، تسببت بإصابة جندي إسرائيلي بجروح طفيفة، «ما دفع جنود الوحدة المتمركزين في المكان لإطلاق النار صوب مركبة «هونداي» بيضاء اللون كانت تقودها، وتحمل لوحة تسجيل إسرائيلية». وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت النار بكثافة تجاه المركبة، وان قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الاقتراب لإنقاذ حياة الشهيدة، يذكر أن الشهيدة متزوجة وهي أم لثلاثة أولاد وبنت تتراوح أعمارهم ما بين 6-15 سنة، وهي من سكان قرية حوسان غرب بيت لحم.

ونشرت صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية امس تقريرا حول القتلى الإسرائيليين الذين سقطوا خلال الهبة الشعبية الفلسطينية الحالية.

وبحسب ما نشرته الصحيفة، فقد وصل عدد القتلى الإسرائيليين منذ بداية الهبة الشعبية إلى 33 قتيلا في حين جرح خلال هذه الفترة 321 شخصا، لا زال عدد منهم يعالج في المستشفيات الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أول قتيل إسرائيلي سقط عشية رأس السنة العبرية، بعد تعرضه أثناء قيادته سيارته للرشق بالحجارة ما تسبب في انقلاب السيارة ومصرعه في القدس، ومع استمرار العمليات سقط 32 إسرائيليا ليصبح إجمالي القتلى 33، وجرح خلال هذه الفترة 321 إسرائيليا وصفت جراح 31 منهم بالخطيرة، في حين وصفت جراح 8 منهم بالمتوسطة إلى خطيرة، وجراح 50 بالمتوسطة في حين وصفت جراح 14 بالبسيطة إلى متوسطة وجراح 218 منهم بالبسيطة، وجرى معالجة 114 إسرائيليا أصيبوا في نفس الفترة بالهلع. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا