• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إقبال كبير على مشاريع الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

توقع دليل الطاقة المتجددة الذي اطلقه إفرشدز للطاقة النظيفة ومركز التميز للاستدامة التابع لمؤسسية دبليو سي، استمرار طرح المزيد من مشاريع الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط، وزيادة الطلب المحلي المتزايد على الطاقة الكهربائية.

وقالت ميشيل ديفيس، الرئيس العالمي للطاقة النظيفة والاستدامة لدى إفرشدز بمناسبة إطلاق دليل الطاقة المتجددة خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، إنّ قطاع الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط أكثر نشاطاً في المرحلة الحالية مما كان عليه في أي وقت مضى، ويحمل إمكاناتٍ هائلة للنمو.

وأضافت أن الإمارات تشهد استمرار زخم مشاريع الطاقة الشمسية، حيث تتطلع شركتها إلى متابعة تطور المشاريع المستقبلية.، كما يقترب الأردن حالياً من استكمال الجولة الأولى من مشاريع الطاقة الشمسية، مشيرة إلى قيام شركتها بتقديم المشورة لنحو 10 مشاريع من أصل 12 مشروعاً.

وأوضحت أنه مع اهتمام المزيد من الشركات بالاستفادة من الفرص المتاحة في السوق المزدهرة، توفر النسخة الجديدة من دليل الطاقة المتجددة معلومات قيّمة وتحليلات أخصائيين توضح الصورة في قطاع الطاقة المتجددة الذي يتسم بالنمو السريع.

ومن جانبه، قال غاس شيليكنز، رئيس فريق الاستدامة لدى بي دبليو سي في منطقة الشرق الأوسط، إن العام الماضي شهد طرح عدد قياسي من مشاريع الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط، ويرجع ذلك إلى الانخفاض الملموس في تكاليف التقنيات التي تعتمد عليها المشاريع، بالإضافة إلى الطلب المحلي المتزايد باستمرار على الطاقة الكهربائية، ورغبة الحكومات في تنويع إمدادات الطاقة، وتقليل التعرض لتقلبات أسعار النفط والغاز.

وأضاف:« أتوقع استمرار كل هذه الاتجاهات بقوة في السنوات المقبلة، ما سيؤدي في النهاية إلى بناء قدراتٍ كبيرة في مجال الطاقة المتجددة، على امتداد المنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا