الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إقامة رأس الخيمة» تطلق مبادرات لتحقيق رضا المتعاملين

12 أكتوبر 2014 01:05
أكدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة، أن تحقيق رضا المتعاملين في مختلف الخدمات المقدمة من قبلها يأتي ضمن أوليات القائمين عليها، وذلك من خلال الاستعانة بالوسائل الحديثة، وتقديم أفضل الطرق والوسائل الميسرة التي تسهم في إنهاء الإجراءات كافة. وأشار العميد سلطان يوسف النعيمي مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب برأس الخيمة، إلى أن الإدارة أطلقت مؤخراً عدداً من الخدمات والمبادرات المختلفة التي قدمت للمراجعين، والتي جاءت بعد إجراء دراسات عدة للمتطلبات المتعلقة بإنجاز المهام والمعاملات، وتخليصها بأسرع وقت ممكن. وذكر النعيمي أنه تم وضع شاشات تعريفية بحجم كبير في الصالة الرئيسية لمقر الإدارة، تتضمن تقديم عدد من الخدمات للمراجعين، فضلاً عن توفير الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة الذي يستطيع من خلاله المراجع الدخول والاطلاع على مختلف الخدمات ومتطلبات إنجاز المعاملات من أوراق ووثائق، وغيرها، ويأتي بلغات عدة لكي يسهل على المراجعين من الجنسيات المختلفة استخدامه. وذكر أن مبادرة الضابط المناوب التي تم إطلاقها مؤخراً، والتي لاقت استحسان ورضا المتعاملين، توفر ضابطاً للمناوبة يوجد في الصالة الرئيسية للإدارة يستقبل مختلف ملاحظات وشكاوى المراجعين، فضلاً عن إرشادهم إلى كيفية إنجاز مختلف الإجراءات والتعريف بالأوراق التي تطلبها المعاملات، مشيراً إلى وضع أرقام للتواصل المباشر معه موجودة في الصالة الرئيسية. وأضاف النعيمي أنه تم تمديد ساعات العمل في الإدارة حتى انتهاء الدوام المسائي في الساعة الثامنة مساء، حيث يمكن للمراجع الموجود في الإدارة التواصل المباشر مع الضابط المناوب المسؤول من خلال تخصيص هاتف أرضي يتم الاتصال من خلاله بأرقام معينة موضحة أمامه، لتصل المكالمة إلى الضابط الذي يتجه إلى الاستمتاع للملاحظات المتقدم بها المراجع، والعمل على تقديم المشورة المناسبة في ذلك. وأشار العميد سلطان يوسف النعيمي إلى أن الإدارة توفر خدمات الإنترنت بالمجان للذين يكونون موجودين في الإدارة، وذلك للسماح للمراجعين بتصفح مواقع الإنترنت التي قد يحتاجون إليها في إتمام معاملات الإدارة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©