• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

بلدية ‬‬أبوظبي: الانتهاء من 4 مشاريع لتأهيل الحدائق والملاعب وشبكات الري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 فبراير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي، أربعة مشاريع في مجال إنشاء وتأهيل الحدائق في مدينة أبوظبي، متضمنة حدائق الأحياء السكنية وملاعب الأطفال وشبكات ري، وخزانات ومحطات للضخ.

وتأتي هذه المشاريع استكمالاً لمنظومة الخطط التي استهدفت تطوير مكونات البنية التحتية، وحرصاً على تجسيد رؤية واستراتيجية دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي في أهمية إيجاد خيارات ترفيهية، وفقاً لأفضل المعايير والخدمات العالمية، وبما يتوافق مع رؤية أبوظبي التطويرية 2030.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن حزمة المشاريع التي تم تنفيذها تنقسم إلى أربعة عقود، أولها مشروع إعادة تأهيل الحدائق والبنية التحتية في البر الرئيس ضمن المرحلة السادسة، وقد استهدف المشروع تركيب عدادات قياس تدفق تسرب مياه الري ومعرفة كفاءة الري، وعدادات رصد الضغط في الشبكة الرئيسة، وكذلك استهدف المشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية في الشامخة حوض 26، وإعادة تأهيل بعض النوافير متضمنة استبدال السيراميك والأرضيات، والإنارة.

أما المشروع الثاني، فتضمن إنشاء حدائق متفرقة في الأحياء السكنية بمدينة أبوظبي، واشتمل المشروع على إنجاز حدائق متعددة الاستخدامات داخل الأحياء السكنية في أبوظبي، وإنشاء ملاعب إضافية بمدينة شخبوط وحديقة العاصمة ومركز حمد لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أعمال التجميل الطبيعي لمناطق متفرقة في أبوظبي.

ومن المشاريع المنجزة كذلك مشروع إعادة تأهيل الحدائق والبنية التحتية بجزيرة أبوظبي ضمن العقد 106 المرحلة الأولى، واشتمل المشروع على أعمال تأهيل البنية التحتية وتركيب عدادات قياس تدفق مياه الري والخزانات ومحطات الضخ، وشبكات الري، كما تضمن المشروع إنشاء سور لإحدى المؤسسات الوطنية، بالإضافة إلى أعمال التجميل الطبيعي لهذه المؤسسة، وإنشاء أعمال التجميل الطبيعي من خلال بناء سياجين نباتيين على كل من شارع 29 في منطقة المرور، وعلى شارع الشيخ زايد بأبوظبي.

كما اشتملت مشاريع البنية التحتية المنجزة مشروع إعادة تأهيل الحدائق والبنية التحتية في جزيرة أبوظبي ضمن العقد 106/5، ويتضمن صيانة وتأهيل محطة الصرف الصحي على كورنيش أبوظبي، وتركيب عدادات للتحكم وكفاءة شبكة الري وقياس مستوى الضغط بالشبكة، وتأهيل محطة الري ‏IP63 ‬وتوصيل ‬مياه ‬الري ‬إلى ‬بعض ‬المناطق ‬في ‬أبوظبي ‬.

وأوضحت البلدية أن منظومة المشاريع المذكورة سابقاً، تساهم في تعزيز إمكانيات البنية التحتية في توفير متطلبات الخدمات الموجهة إلى المجتمع، وبالوقت ذاته تتماشى مع حجم النمو الذي تشهده أبوظبي على الصعد كافة، الاقتصادية والسكانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا