• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حذر من التعامل مع القصابين المتجولين(للنشر السبت)

«الرقابة الغذائية»: رسائل توعية عبر مواقع التواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ضرورة التزام الجمهور العام بالذبح في المسالخ خلال أيام عيد الأضحى، لما في ذلك من ضمان لسلامة الأضحية للاستهلاك الآدمي.

وحذر الجهاز من مخالفة اشتراطات الصحة والسلامة المعتمدة لدى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والمتعلقة بظاهرة الذبح العشوائي خارج المسالخ المعتمدة وظاهرة القصابين المتجولين، مشدداً على أن تجاهل بعض الأفراد والعائلات والملاحم التحذيرات والحملات التوعوية التي أطلقها الجهاز سيعرضهم للعقوبة الرادعة نتيجة لتسببهم بانتشار الأوبئة من خلال الممارسات غير الصحية.

وبث الجهاز العديد من رسائل التوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له «التويتر والفيسبوك وانستجرام» والموقع الإلكتروني الخاص به تضمنت نصائح بكيفية تقديم الرعاية للذبائح، وفوائد الذبح في المسالخ.

ودعا الجمهور، خلال عيد الأضحى وفي مختلف المواسم، إلى الذبح في المسالخ المعتمدة لتوافر النظافة والكشف البيطري، علاوة على أن من يقوم بالذبح هم أشخاص مؤهلون ومعتمدون، ولديهم شهادات صحية فينعكس ذلك على سلامة اللحوم المقدمة للجمهور. مطالباً الجمهور بالتواصل مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال فترة الأعياد وعدم التردد في الإبلاغ عن أي ملاحظة أو شبهة غذائية تتعلق بمخالفات تضر بصحة المستهلكين يرتكبها أصحاب المنشآت الغذائية خاصة المطاعم والملاحم.

وأكد الجهاز أن الذبح في المسالخ المعتمدة يضمن سلامة الذبيحة للاستهلاك الآدمي، وخلوها من الأمراض التي تهدد صحة المستهلك، ومكافحة التلوث أثناء الذبح، وتجهيز الذبائح في بيئة نظيفة آمنة صحياً من التلوث، وتحقيق شروط البيئة بالتعامل السليم مع مخلفات الذبح من الدماء، الجلود والأعضاء غير المستهلكة، إضافة إلى وجود قصابين مؤهلين ومرخصين قانونياً لهذه المهنة، وتوفر الكشف البيطري قبل وبعد الذبح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض