• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تأهل 3 رماة من آسيا للأولمبياد

الأميركي هانكوك يحصد ذهبية العالم في «الاسكيت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

حسن رفعت (لوناتو)

توج الأميركي هانكوك ببطولة العالم لرماية الأطباق التي أسدل الستار عنها أمس الأول بمدينة لوناتو الإيطالية، وحصل الفرنسي تيراس على الفضية، بينما نال الميدالية البرونزية الإيطالي روسيتي

وقد حظيت البطولة بمشاركة واسعة لأكثر من 700 رامٍ ورامية يمثلون 93 دولة من مختلف أنحاء العالم، تأهل منها عشرة رماة بينهم ستة رجال إلى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل، بينهم ثلاثة رماة من آسيا هما الكويتي خالد المضف في رماية التراب ومواطنه أحمد العفاسي رماية الدبل تراب والهندي ميراج أحمد في رماية الاسكيت. وشهد اليوم الختامي نهائي بطولة الاسكيت للرجال والشباب، تتويج الأميركي هانكوك بطلاً للرجال وبفارق طبق واحد عن الفرنسي تيراس صاحب فضية المسابقة الذي نجح في تحقيق رقم قياسي مساوٍ للرقم القياسي العالمي في الدور التمهيدي، بينما نال الميدالية البرونزية الإيطالي روسيتي، وحل رابعاً الدانيماركي هانسن وخرج الأرجنتيني فردريكو والمصري عزمي محيلبة من قبل النهائي ومن حسن حظ الألماني رالف والهندي ميراج أحمد أن الرماة الستة الذين يسبقونهما كانوا قد حصلوا على بطاقات التأهل من قبل.

وعلى صعيد بطولة الفرق فاز بذهبية البطولة المنتخب الفرنسي برصيد 364 طبقاً وبفارق طبقين، عن المنتخب الإيطالي صاحب الميدالية الفضية، وحل ثالثاً ونال الميدالية البرونزية المنتخب الأميركي برصيد 360 طبقاً.

وفي بطولة الشباب للفرق فاز المنتخب الإيطالي بالمركز الأول ونال ذهبية البطولة برصيد 357 طبقاً وتلاه في المركز الثاني ونال الفضية المنتخب الفنلندي برصيد 351 طبقاً، ثم المنتخب الأميركي ثالثاً برصيد 350 طبقاً.

وفاز الإيطالي فاليريو بذهبية الفردي لفئة الشباب ونال الفضية الأميركي فيليب راسيل وذهبت البرونزية للقبرصي نيكولاس وحل الإيطالي كريستيان رابعاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا