• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعلموا أساسيات الرسم ثلاثي الأبعاد

أطفال «دبي كانفس».. مغامرات الخداع البصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

خولة علي (دبي)

يبدي مهرجان «دبي كانفس» الثقافي الإبداعي في برنامج أعمال دورته الثانية التي انطلقت في 1 مارس الجاري، وتستمر حتى 14 من الشهر نفسه في منطقة «جي. بي. آر» في دبي، اهتماماً كبيراً بالنشء وصغار السن، حيث تم تخصيص مجموعة من ورش العمل التي يقدم فيها كبار الفنانين المشاركين فكرة مبسطة عن الأشكال الفنية التي تميزوا في إبداعها، والأدوات والمواد المستخدمة فيها، وكيفية تطويعها للوصول إلى هذا المستوى من الإبداع، ما يحفز مخيلة الصغار، ويدفعهم الشغف إلى معرفة المزيد حول تلك الفنون، وغيرها من صور الإبداع.

فرحة كبيرة

الزائر لـ«دبي كانفس» يري الصغار وهم يشاركون بفرحة كبيرة عبر هذه الورش، حيث تداعب الفرشاة أنامل الأطفال، وتحرك فيهم الرغبة في خلط الألوان، ومزجها بكل جرأة، في مساحة خصصت لهم، إلى جانب كبار الفنانين في المهرجان، حيث بدا الأطفال وهم يتعرفون إلى أساسيات وأسرار فن الخداع البصري من فنانين عالميين أحدثت أعمالهم صدى عالمياً واسعاً على ساحة الفنون، ويتلقون منهم نصائح وتعليمات فنية بطريقة مرحة وممتعة، مما كان له أثر سريع وإيجابي .

تشكيل الشخصية

حول هذه الورش تقول موزة عبيد، مشرفة الورش في المهرجان: «كما هو معلوم أن الفن بطبيعة الحال من المجالات التي تساهم في تشكيل شخصية الطفل ومنحه قدراً من الثقة والتركيز، وتفريغ الطاقة الكامنة في داخلة بطريقة مفيدة وممتعة، إلى جانب تكوين وبناء علاقات مع زملائهم ، مشيرة إلى أن ثقة الأطفال المشاركين تبدو جلية في حديثهم، وفي طريقة تعاطيهم مع الألوان والفرشاة، مبينة أن هذه الورش تساهم في غرس مفاهيم إيجابية في نفوس الصغار، كما تنمي مهاراتهم وتجعلهم أكثر تركيزاً وهدوءاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا