• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الرئيسي يؤكد: نجاح المشاريع يرتبط بقياس مستويات الإقبال للعملاء

«التواصل الاجتماعي» تحول ألعاب الترفيه للإيجار بدلاً من الشراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

ريم البريكي (أبوظبي)

ريم البريكي (أبوظبي)

جاسم الرئيسي كان في زيارة للصين، والتقى أحد أصدقائه هناك ليعرض عليه فكرة تجارة الألعاب الترفيهية، فدرس السوق المحلي بعد عودته، ليجد إقبالاً من العملاء، فقرر الدخول في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، معلناً عن بيع لعب الأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي، ليكتشف أن راغبي السلعة يبحثون عن محال تأجير تلك الألعاب بدلاً من شرائها، ما دفعه لتغيير النشاط من البيع إلى الإيجار لفترة تتراوح بين يوم وأسبوع.

ويقول الرئيسي: «تلجأ الأسر للمراكز الترفيهية المغلقة، والتي توفر الألعاب الإلكترونية لأبنائهم، ومع أن تلك الألعاب تحقق الهدف من إعطاء المتعة للأطفال الذهنية، إلا أنها لا تحقق لهم الفائدة من تحريك أجسادهم، واستخراج الطاقة الزائدة للأطفال، فيما تشكل الألعاب ضرورة للبناء البدني للأطفال والوقاية الصحية من الأمراض نتيجة ممارسة نوع من أنواع الرياضة».

ويمتلك الرئيسي مشاريع تجارية مختلفة إلا أن فكرة الدخول والاستثمار في الألعاب الترفيهية وردت بذهنه خلال سفره إلى الصين، لتأثيث المنزل الخاص به، وقد عرض عليه صديق مقيم في الصين مشروع تجارة الألعاب الترفيهية، ما دفعه لزيارة مصانع عدة، متخصصة في إنتاج تلك الألعاب.

وعندما عاد الرئيسي من رحلته قام باستخراج رخصة تجارية ومخزن للألعاب، وأثناء وصول البضاعة إلى الدولة قام بعرضها في وسائل التواصل الاجتماعي للبيع، ليفاجأ بأن الطلب على البيع قليل، والأكثرية تبحث عن استئجار تلك الألعاب، ما دفعه للتحول من البيع إلى الإيجار.

ويقول الرئيسي: «يكمن نجاح أي مشروع بدراسته ومعرفة مدى إقبال الناس عليه»، وهو ما أجراه عند هذا المشروع، حيث قام بدراسة حاجة المستهلك المحلي لتأجير ألعاب ترفيهية، لتوفير الكثير من العناء على الأسر والأطفال، ومنح الطفل حرية كبيرة في الحركة، ما ينعكس إيجاباً على الصحة الجسمية للأطفال، والتنفيس عنهم. ويضيف الرئيسي أن هذه الألعاب تتميز باستمرار الطلب عليها، وتصلح لجميع المناسبات من الحفلات للمدارس والمعسكرات الصيفية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا