• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة

«جوهرة زايد» في ضيافة مضمار لوس الاميتوس اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

«باديز داي» و«اور برنسيس» أقرب المرشحين للقب

مؤنس برهان (لوس أنجلوس)

يحتضن مضمار لوس الاميتوس بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، سباق المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، حيث يستضيف الجولة الثالثة والختامية من الجوهرة الثلاثية من كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الثانية للخيول العربية الأصيلة، عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1600 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 47.800 ألف دولار أميركي.

وتعبر هذه الجولة هي الجولة الثانية عشرة في سلسلة سباقات كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، ضمن فعاليات النسخة السابعة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، الذي يتم تنظيمه بتوجيهات سموه، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» الذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، وكأس مزرعة الوثبة ستد، وأوسكار «أم الإمارات» جوائز دارلي التقديرية في هوليود والمؤتمر العالمي لخيول السباقات العربية، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وكان مضمار لوس الاميتوس قد أقفل لمدة 7 سنوات في وجه سباقات الخيول العربية الأصيلة، وأعيد افتتاحه في العام الماضي لتقام عليه الجولة الحادية عشرة.

ويشارك في سباق اليوم 10 خيول لمسافة الميل 1600 متر، ينتظر أن يشهد السباق منافسة قوية، حيث يتحدد على ضوء نتيجته الخيل الذي سيتوج بطلاً لجوهرة التاج الثلاثي الماسية لكاس زايد، التي يتصدرها قبل سباق اليوم الجواد «باديز داي» الذي توج بطلاً للجولة الثانية التي أقيمت في سان فرانسيسكو، ليحصل على 8 نقاط ليصبح أقوى المرشحين للفوز بالجوهرة، بعد أن ارتفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، حيث سبق أن حل ثانياً في الجولة الأولى التي أقيمت بمضمار هيوستون بارك بولاية تكساس، وحصل فيها على 7 نقاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا