• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«ريد بُل فلوجتاج» تعود إلى «دبي» بعد 9 أعوام

47 فريقاً يتنافسون لكسر رقم «تشيكن ويسبررز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعطت اللجنة المنظمة لسباق «ريد بُل فلوجتاج» الضوء الأخضر لـ47 فريقاً، للإقلاع في نسخة هذا العام من المسابقة الفريدة للطيران التي ترتكز على قوة الدفع البشرية فقط، والتي تعود لخور دبي 27 نوفمبر المقبل، بعدَ غياب 9 سنوات.

وكان موعد المسابقة تأجل أسبوعاً كاملاً، بعدما كانت مقررة في 20 نوفمبر، ما يعطي الفرق مهلة إضافية لإعداد مركباتهم كما يجب.

واختارت اللجنة فرقاً مثل «واكي كريك فلايرز» و«يلا جالو» و«بساط علاء الدين الطائر»، إلى جانب العشرات من عشاق الطيران المحليين، لوضع أفضل ما لديهم من أفكار على محك الاختبار، ليحظوا بفرصة إعادة كتابة تاريخ الطيران، أو الاستمتاع في محاولة تحقيق ذلك!

ويتطلع المشاركون إلى كسر الرقم القياسي العالمي لـ«ريد بُل فلوجتاج»، الذي حققه فريق «تشيكن ويسبررز» في العام 2013، بعدما نجحت مركبته الطائرة في الطيران لمسافة 78:64 متراً في لونج بيتش في مدينة كاليفورنيا. غير أن الأمر لا يقتصر على مسافة الطيران فقط، بل سيتم الحكم على الفرق أيضاً بناءً على الإبداع والابتكار في تصميم المركبة الطائرة والاستعراض على المنصة قُبَيل التحليق.

وفي 2007، السنة الأخيرة التي احتضنت فيها دبي «ريد بُل فلوجتاج»، تنافس 36 فريقاً تحت أنظار 30 ألف مشاهد، استمتعوا بأوقاتٍ مليئة بالمرح والصخب، من دون أن ننسى بالطبع العبقرية المحلية في تحدي قوانين الجاذبية والفيزياء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا