• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

دعت في اليوم العالمي للشبكة أولياء الأمور والأمهات لتحصين الأبناء من الوقوع في المخاطر

الشيخة فاطمة: الإمارات من الدول الرائدة في استخدام الإنترنت الآمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أن الإمارات تعد من الدول الرائدة في استخدام الإنترنت الآمن، وتعمل باستمرار على توعية الأبناء، خاصة الشباب والفتيات، باتباع الطرق السليمة عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت سموها، في تصريح لها بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الذي يصادف السادس من فبراير من كل عام، إن الإحصاءات والدراسات المحلية والإقليمية والعالمية، تشير إلى ارتفاع كبير في مستخدمي هذه الوسائل لأغراض تضر بالمجتمع ومعتقداته ومبادئه، لذلك فإن دولة الإمارات نجحت في نشر التوعية الاجتماعية بين مستخدمي الوسائل الإلكترونية لتوضيح خطورة الاستخدام السيئ، والعمل على الاستفادة من إيجابياتها الكثيرة.

وشددت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على أن أولياء الأمور مطالبون بالدرجة الأولى لتوجيه الأبناء نحو سلوك أفضل عند استخدام الشبكة وقنوات التواصل الاجتماعي، وتعريفهم بالمخاطر التي ينطوي عليها الاستخدام الخطأ لهذه القنوات. وأكدت سموها، في ختام تصريحها، أن المرأة الإماراتية تقع عليها مسؤولية كبيرة في توجيه أبنائها نحو الاستخدام الجيد للإنترنت، وعدم الوقوع في مساوئ ما ينشر أو يبث عبر قنوات التواصل الاجتماعي، وعليها أيضاً مراقبة الأبناء في هذا المجال خاصة في سن الطفولة المبكرة حتى يتجنبوا الوقوع في المخاطر التي يسعى إليها مروجو الفتن وبث الشرور إلى الآخرين.

من جهته، أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن التطورات التي استجدت على استخدامات الإنترنت في وقتنا الحالي وشيوع استخدام الأجهزة الذكية المرتبطة بالعالم مباشرة تقدم بيئة معرفية تشجع على التطور والإبداع، لكنها قد يصاحبها تحديات تستلزم ضرورة حتمية لخلق بيئة مجتمعية آمنة، من خلال مشاركة الجميع في توجيه الأبناء نحو الاستخدام الأفضل لهذه القنوات.

وأشار سموه، في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الذي يصادف السادس من فبراير من كل عام، إلى أن الإمارات تعتبر من الدول العالمية الرائدة في توفير البيئة الآمنة والمطمئنة للأبناء والأسرة، وتعزيز جهود التوعية والوقاية من مخاطر التعامل السلبي مع شبكة الإنترنت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا