• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في محاولة لإضعاف هاجس انتقال الإرهاب إليها

أوروبا: داعش والقاعدة لا يحتاجان إلى التسلل بين المهاجرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

باريس (وكالات)

وسط تزايد المخاوف داخل الأوساط الأوروبية، خاصة في وسط أوروبا من تسلل عناصر إرهابية إلى القارة العجوز قال مسؤولون أمنيون وخبراء «لا يحتاج عناصر تنظيم داعش أو القاعدة الى التسلل بين مجموعات المهاجرين غير الشرعيين للوصول الى اوروبا نظرا للشبكات الامنة المتوافرة لهم».

ويقول مسؤول فرنسي رفيع في مكافحة الارهاب طالبا عدم الكشف عن اسمه «في هذه المرحلة، ليس لدينا اي دليل على ان الجهاديين يختلطون باللاجئين».

وأضاف «صحيح ان الجهاديين يميلون اكثر الى استخدام المزيد من الطرق البرية تجنبا لكشفهم من قبل اجهزة الاستخبارات»، لكنهم لا يختلطون باللاجئين «لان لديهم القدرات المالية للقيام بخلاف ذلك، ولان لديهم اوراقا ثبوتية، والعديد من المقاتلين الاوروبيين مثل الفرنسي مهدي نموش الذي قاتل في سوريا قبل ان يهاجم المتحف اليهودي في بروكسل في مايو 2014».

والمخاوف من تهديدات بتسلل الجهاديين بين حشود المهاجرين اشار إليها منسق الاتحاد الاوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كيرشوف، الذي قال في مارس «يجب ان نتحلى باليقظة فمن السهل نسبيا دخول الاتحاد الأوروبي عندما نختلط مع جموع المهاجرين».

ومع وصول اكثر من 430 الفا من المهاجرين الى الاتحاد الاوروبي منذ مطلع العام الحالي، ارتفعت الكثير من الأصوات من اليمين واليمين المتطرف، وخصوصا في فرنسا، معربة عن القلق حيال ذلك. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا