• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تناول الإفطار مع اللاعبين وأبدى سعادته بروح التحدي في نفوسهم

السركال: من حقنا أن نطمع في اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

نيو كاسل (الاتحاد)

أكد يوسف السركال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة على ثقته في قدرات جميع لاعبي المنتخب وأفراد الجهازين الفني والإداري على تقديم الأفضل خلال آخر خطوتين، في مشوار منتخبنا ببطولة كأس آسيا المقامة حالياً في أستراليا حتى 31 يناير الجاري.

وتأهل منتخبنا إلى الدور نصف النهائي، وحقق المطلوب منه رسمياً، من خلال الهدف المعلن من الاتحاد، وذلك بعد الفوز على اليابان حامل لقب النسخة الماضية، والذي كان المرشح الأول للظفر بكأس البطولة الحالية، في ظل امتلاكه كوكبة من اللاعبين المتميزين.

وحرص يوسف السركال على التوجه إلى مقر إقامة اللاعبين في مدينة سيدني صباح أمس، قبل مغادرة بعثة المنتخب الوطني إلى مدينة نيوكاسل، لبدء مرحلة جديدة من التحضيرات لمواجهة المنتخب الأسترالي، صاحب الأرض والجمهور، كما حرص رئيس الاتحاد على تناول وجبة الإفطار مع اللاعبين وأفراد الجهاز الفني، ووجه كلمه للاعبين قبل السفر إلى مدينة ثالثة، في إطار تنقل المنتخبات بين مدن البطولة، وطالبهم فيها بالاستمرار في التركيز والتمسك بالروح القتالية والسعي لتقديم الأفضل خلال المباراة المقبلة، حيث تبقى خطوتان فقط أمام هذا الفريق لتحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة الإمارات. وأشاد السركال بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعبون، خصوصاً روح الإصرار على عدم اليأس والاستبسال أمام منافس بحجم «الساموراي» الياباني، المرشح فوق العادة دائماً للقب البطولة، وأحد أخطر منتخبات «القارة الصفراء».

ولفت إلى أن منتخب أستراليا لا يقل خطورة عن المنتخب الياباني، ويحتاج إلى اليقظة وإلى الأداء القوي والقتالي طوال 90 دقيقة تلخص مسيرة هذا الجيل، وقال «نثق في قدرة منتخبنا على الثبات والأداء المميز، والأخذ بزمام المبادرة خلال مواجهة منتخب أستراليا وجماهيره الغفيرة، لأننا نمتلك منتخباً من ذهب، يضم رجالاً يعرفون قدر المسؤولية التي يتحملونها جيداً، وهو ما يجعلنا نطمع ليس فقط في الفوز وبلوغ النهائي، ولكن أيضاً أن ننافس ونطمع في اللقب، ولو لم نوفق في ذلك، فإننا فخورون بما تحقق حتى الآن وسوف نقاتل في الخروج بترتيب مشرف أيضاً، وهو ما يعتبر إنجازاً لهذا الجيل بكل تأكيد».

وعن المرحلة المقبلة من عمر البطولة، ونجاح «الأبيض» في تحقيق إنجاز أول بالصعود إلى نصف نهائي آسيا، قال «هذا الأمر أصبح واقعاً نعيشه، وكنا نسعى بقوة للتأهل إلى المربع الذهبي، والمنافسة على الوجود بين افضل 4 منتخبات في آسيا والآن بعدما نجحنا في ذلك، علينا التركيز في ضرورة العودة إلى الإمارات بإنجاز، ويتحقق ذلك بالصعود إلى النهائي وأن نطمع في المنافسة على اللقب، لأننا قدمنا ما نستحق به، أن نوجد طرفاً أصيلاً في المباراة النهائية، ولكن ذلك لا يعني أن نبالغ في الفرحة بالانتصار على اليابان، وأن ننسى أن المنتخب مطالب أيضاً بالظهور بشكل قوي، وبوجهه الحقيقي في لقاء بعد غد أمام منتخب أستراليا، لأن هذا الأمر مهم للغاية، والوصول إلى النهائي يجب أن يكون عبر بوابة أسترالية في مواجهة لن تكون سهلة، بل يجب أن ندرك أنها ستكون أصعب من اليابان لأننا نلتقي أصحاب الأرض والجمهور في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، وإذا كانت مباراة اليابان انتهت بالتعادل، ثم ركلات الترجيح، يجب أن نعمل من أجل إنهاء المباراة لمصلحتنا أمام أستراليا من دون الحاجة للانتظار 120 دقيقة أخرى في معاناة عصيبة من أجل ضمان التأهل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا