• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دعت إلى القيادة الآمنة والإلمام بالإسعافات الأولية

شرطة أبوظبي تدعو الحجاج للالتزام بشروط السلامة العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حثّت شرطة أبوظبي حجاج الدولة على الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة، وتوفيرها للمركبات التي تقل الحجيج براً.

ووزعت إدارة الطوارئ والسلامة العامة، كتيبات على الحجيج في مطاري أبوظبي والعين، ومنفذ الغويفات الحدودي، تتضمن نصائح وإرشادات في الإسعافات الأولية وإجراءات الوقاية.

وذكر العقيد العامري، مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة، أن النصائح ركزت على الإسعافات الأولية، والتعريف بخطواتها وكيفية التعامل مع الحالات التي تتطلب ذلك، خصوصاً في حال التعرض للحرق، بسكب ماء بارد غير مثلج على الموضع المصاب لتبريده، والتغطية بشاش نظيف مبلل، ونقل المصاب إلى مقر البعثة الصحية أو أقرب مركز إسعاف، وحثت أصحاب الأمراض المزمنة على التزويد بكمية كافية من الأدوية.

ونصح المقدم صلاح عبد الله الحميري، رئيس قسم مرور العين، السائقين المسافرين براً لأداء فريضة الحج بفحص مركباتهم فنياً؛ بحيث يشمل التوصيلات الكهربائية ونظام التبريد والتهوية، وطالبهم بالتأكد من سلامة الإطارات، مشيراً إلى أنها تتطلب بين فترة وأخرى الاستبدال لأنها قابلة للتلف، إذ من السهولة التعرف إلى مدة استهلاكها، حسب معدل المسافات ونوعيتها، وعوامل الطقس، ونوعية الطرقات، وفق تعبيره.

وقال الرائد خميس عوض الوحيشي، مدير فرع الإنقاذ والتدخل السريع بقسم الطوارئ والسلامة بالعين: «إن الشرطة وإداراتها كافة قدمت كل التسهيلات الواجبة مع حجاج بيت الله، وفقاً لدورها الرائد في طليعة المؤسسات التي تُعنى بتسهيل أمور الحجاج والمحافظة على سلامتهم». وأشرف الرائد علي سعيد الشبلي، مدير فرع الشحن الجوي بشرطة مطار العين الدولي، على توزيع الكتيبات الإرشادية وبعض الهدايا للحجاج؛ مع تقديم نصائح عامة للحفاظ على الممتلكات والوثائق الرسمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض