• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المنطقة التعليمية تنفي والطلاب يؤكدون.. ثعبان في مدرسة برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

فوجئ طلاب إحدى المدارس برأس الخيمة، بأفعى داخل مطبخ قريب من الفصول، وهرعت عاملات لقتلها قبيل دخولها إلى الصفوف، فيما تداول البعض صوراً قالوا: إنها للأفعى المذكورة، ورغم أن أولياء أمور وطلاب أبلغوا «الاتحاد» بالحادث، أمس الأول، إلا أن منطقة رأس الخيمة التعليمية، قالت إنها وقعت قبل نحو 3 أسابيع من بدء العام الدراسي، مشيرة إلى أن المدرسة اتخذت كافة التدابير من خلال رش المبيدات الحشرية فوراً.

وبحسب مصادر، سادت حالة من الذعر والخوف بين أولياء أمور طلاب مدرسة البستان، لوجود ثعبان بالمطبخ القريب من الفصول الدراسية، وغرف الهيئات التدريسية والإدارية، تم التخلص منه على يد العاملات.

وأعرب أولياء أمور عن ضيقهم من تكرار الحادثة، مشيرين إلى أنها ليست أول مرة، حيث كان بعض الطلاب فوجئوا العام الماضي بعقرب سام، في المدرسة التي يتجاوز عمرها 30 عاماً، وتحيط بها مزارع ومقبرة وبرج قديم.

وقالت ولية أمر طالب في الصف الثاني، إن ابنها عاد إلى المنزل، أمس الأول، في حالة خوف وهلع، بعدما رأى الأفعى التي وصفها بالكبيرة والمخيفة.

وأشارت إلى مشكلة مشابهة واجهتها العام الماضي، تمثلت في وجود عقرب سام، وعدد من الزواحف والحشرات والضفادع وغيرها من «الحلزونات»، مطالبة بضرورة وجود حل للمشكلة التي قد تتفاقم وتتسبب في أذى الطلاب.

وتحدثت ولية أمر أخرى عن كثرة وجود حشرة «الحلزون» داخل المدرسة، والتي يقوم بعض الطلاب خلالها بجلب «قناني» ماء فارغة وملئها بها وجلبها معهم للمنازل، إضافة إلى وجود عدد من الضفادع البرمائية. وقال مصدر في المنطقة التعليمية: في هذه الحالات، يتم رفع تقرير من قبل المدرسة للمنطقة، ومنها لدائرة البلدية، لرش المبيدات الحشرية وتوفير بيئة آمنة للطلبة والهيئات التدريسية والإدارية.

وقالت معلّمة بالمدرسة: إن الإدارة تتخذ بعض الإجراءات مع بداية كل عام دراسي، ومنها: رش مرافق وصفوف وغرف المدرسة بالمبيدات الحشرية عن طريق دائرة البلدية، تحسباً لظهور مثل هذه الحشرات، مشيرة إلى أنهم فوجئوا يوم أمس الأول بظهور الثعبان في المدرسة، وقالت معلمة أخرى: إن جريان الأودية بفعل سقوط الأمطار العام الماضي تسبب في إلحاق الضرر الكبير في جدار المدرسة وانهياره، فيما تشكل المزارع المحيطة بالمدرسة خطرا على الطلاب، من خلال احتوائها على زواحف خاصة في فترة الصيف، موضحة أن المدرسة تحتضن 230 طالباً من مرحلة الأول التأسيسي حتى الخامس التأسيسي.

وقالت سمية حارب مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية: إنها تواصلت مع إدارة المدرسة التي نفت وقت الواقعة، مشيرة إلى أنها وقعت قبل 3 أسابيع من بدء العام الدراسي، حيث اتخذت الإجراءات اللازمة برش المبيدات الحشرية، موضحة أنها ستقوم بزيارة المدرسة والوقوف عن قرب على الموضوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض