• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ترأس اجتماع مجلس إدارتها

ضاحي خلفان: جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين «حاضنة الابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة واﻷمن العام في دبي، رئيس جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، اجتماع الجمعية الذي عقد بنادي ضباط الشرطة في دبي أمس، بحضور كل من الدكتور منصور العور نائب رئيس الجمعية، والعميد الدكتور خالد المري أمين الصندوق، ومنيرة صفر أمين السر العام، والدكتور شافع النيادي، والدكتورة وفاء السويدي، وحليمة أحمد سعيد، والرائد زيد الصابوني المستشار الإعلامي للجمعية، والدكتورة مناهل ثابت، رئيس جمعية العباقرة في العالم، ومستشارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين.

وأكد معالي رئيس الجمعية على ضرورة أن تكون جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين هي «حاضنة الابتكار» حاضنة المبدعين من أبناء الوطن، وكلف معاليه الدكتور منصور العور، بوضع تصور بهذا الخصوص يتلخص في كيفية استقطاب الأشخاص الذين لديهم قدرات ومواهب إبداعية للاستفادة منهم بما يعود على الجمعية والمجتمع بالنفع الكبير. ووجه معاليه بتشكيل لجنة في الجمعية لدراسة الطلبات المقدمة من الأشخاص الذين تتوفر فيهم المواصفات الإبداعية والابتكارية والراغبين في الانضمام للجمعية.

وأشار معاليه إلى أن الكثير من دول العالم التي تفتقد إلى تخصصات في مجالات علمية وابتكارية وإبداعية ضمن مواطنيها تسعى إلى استقطاب عقول خارجية من دول أخرى لديها تلك التخصصات وتعمل على رعايتها ومنحها الكثير من الامتيازات التي لا تتوفر لها في بلدانها.

وأضاف أن لدينا في الدولة، والحمد لله، الكثير من العقول التي تحتاج فقط إلى اكتشاف ورعاية، ومن هنا علينا كجمعية لرعاية الموهوبين أن نكون حاضنين لتلك العقول، وإعداد مجموعة من المبتكرين والعلماء المبدعين.

ووجه معالي رئيس الجمعية بإطلاق برنامج «تواصل» لمتابعة الطلبة الذين قامت الجمعية بتكريمهم خلال السنوات الماضية ضمن برنامج «جائزة الإمارات للعلماء الشباب» الذي ترعاه الجمعية ويتم خلاله تكريم الطلبة الموهوبين الذين يظهرون تفوقا علميا في مراحل الدراسة الثانوية.

وناقش المجتمعون إمكانية الاستفادة من الدعم المادي الذي تتلقاه الجمعية من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ورجال الأعمال، لدعم أنشطتها وبرامجها المختلفة. كما تم خلال الاجتماع مناقشة استراتيجية الجمعية والمبادرات التي ستطلقها للدورة الجديدة، وجوائز التميز والابتكار التي ستطرحها الجمعية خلال العام الجاري، ومشاركة الجمعية في الأسبوع الوطني للابتكار الذي سيقام في نوفمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض