• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلغة الحسابات تأهل لمربع «خليجية اليد»

النصر يبحث عن العلامة الكاملة أمام الأهلي البحريني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

رضا سليم (دبي)

يخوض اليوم فريق النصر مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام الأهلي البحريني بالمجموعة الثانية في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس رقم 36 لكرة اليد التي يستضيفها أهلي سداب العماني، وتستمر حتى يوم 10 مارس الجاري.

وتأتي مواجهة الأهلي البحريني بحثاً عن بطاقة التأهل للمربع الذهبي، والتي بات النصر قاب قوسين أو أدني منها بل إن لغة الحسابات والمنطق تضع العميد في المربع، نظراً لأنه يلعب بفرص عدة أمام الفريق البحريني، خاصة أنه يتصدر قمة المجموعة بالعلامة الكاملة في المباراتين، بعدما حقق الفوز على أهلي سداب صاحب الأرض بفارق 10 أهداف، 34-24 والريان القطري، 18-17، كما أنه الفريق الوحيد الذي فاز في مباراتين. ويلعب العميد على الفوز والتعادل أو الخسارة بشرط ألا يكون فارق الأهداف 17 هدفاً، نظراً لأن الأهلي البحريني خسر من الريان بفارق 10، وفاز على أهلي سداب بفارق 4 أهداف، وعليه قبل مواجهة النصر 6 أهداف. وعلى الرغم من أن لغة الحسابات تضع الأهلي البحريني خارج البطولة، يبقى الريان في حالة فوزه على أهلي سداب بأي نتيجة، ويبقى أمل الفريق البحريني في الفوز على أمل أن يخسر الريان في مباراته مع صاحب الأرض.

أما عن تفاصيل مواجهة العميد أمام الريان أمس الأول في الجولة الثانية، فقد جاءت المواجهة قوية ومغلقة دفاعياً، وقدم الحارس الدولي الوصلاوي محمد إسماعيل أفضل مبارياته على الإطلاق، ومنع كل نجوم الريان من هز شباكه في مناسبات كثيرة، وعلى الرغم من أن المباراة كانت متكافئة على مدار شوطيها إلا أن خبرة النصرواية بقيادة ساسي بو لطيف قادتهم للفوز والحصول على العلامة الكاملة في المباراة الثانية بنتيجة 18-17.

من جانبه، أعرب عمران الطواش المشرف على كرة اليد بنادي النصر ورئيس البعثة أن الفوز ضمن إلى حد كبير إلا أن النصر سيتعامل مع المباراة الأخيرة بحثاً عن العلامة الكاملة في كل المباريات، وندرك قوة المنافس الذي يتمسك بفرصة التأهل إلا أننا لدينا هدف، وهو تصدر المجموعة الثانية، ومواجهة وصيف المجموعة الأولى.

ووجه الطواش الشكر للاعبين على ما قدموه في المباراتين، وقال: «جئنا إلى مسقط، ولدينا هدف واحد، وهو المنافسة على البطولة، على الرغم من قوة كل الفرق التي تسعى هي الأخرى للفوز بالبطولة، إلا أن معنويات اللاعبين عالية بعد تحقيق فوزين».

ونوه إلى أن البطولة تضم فرقاً قوية لها تاريخ، وهو ما ندركه جيداً، والريان القطري من الفرق الكبيرة على الرغم من فوزنا عليه إلا أن استمراره في البطولة والتأهل للمربع سيكون له كلمة، وفي المجموعة الأولى فرق قوية أيضاً، ونأمل أن ننهي مسيرتنا في البطولة بالشكل الذي يرضي جماهيرنا وإدارة النادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا