• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«السوبر ستردي» بروفة ساخنة لأمسية كأس دبي العالمي

«كين آيس» يواجه «مبتهج» على كأس آل مكتــــــوم بـ «ميدان» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

محمد حسن (دبي)

يشهد مضمار ميدان العالمي في الرابعة عصر اليوم حفل سباقات «السوبر ستردي» الذي يسدل الستار رسمياً على فعاليات كرنفال كأس دبي العالمي، والذي يتألف من 7 أشواط، متضمنة بطولة مكتوم للتحدي للخيول المهجنة الأصيلة للفئة الأولى، وبطولة جبل حتا للفئة الأولى، وتشارك في السباقات نخبة من أفضل الخيول العالمية من مختلف قارات العالم في سباقات الفئة الأولى والسباقات المصنفة، وتتجه أنظار العالم إلى مضمار ميدان، حيث يعتبر السباق مونديالاً مصغراً لكأس دبي العالمي السباق الأغنى في العالم، الذي يقام يوم 26 مارس المقبل.

الحفل يقام برعاية شركة طيران الإمارات، الراعي الحصري لسباق العشرة ملايين دولار في كأس دبي العالمي، وتبلغ قيمة الجوائز المالية لحفل اليوم الذي يضم ثلاثة سباقات من الفئة الأولى، ومثلها من الفئة الثالثة، وسباقاً من الفئة الثانية، وآخر من فئة ليستد، 1.8 مليون دولار.

واللافت فنياً هذا الموسم استهداف الخيول الأميركية لبطولات الكرنفال وحفل السوبر ستردي التي تعد منصات انطلاق إلى الكأس العالمي.

ويعد المهر «كين آيس» ابن الفحل «كيرلين»، بطل كأس دبي العالمي 2008، الحصان الأعلى تصنيفاً في الحفل، وهو الوحيد الذي هزم بطل التاج الثلاثي «أميركان فيرو» بسباق ترافيرس ستيكس، ويسعى من خلال ظهوره هنا في الجولة الثالثة والأخيرة من كأس آل مكتوم (جروب1، 2000 متر رملي) إلى حجز مكان له في الليلة الكبيرة.

يذكر أن «كين آيس» حل رابعاً مرتين بسباقي بريدرز كب كلاسيك وكلارك هانديكاب، قبل أن يتراجع إلى المركز السادس في أول ظهور له هذا العام بسباق ج1 دون هانديكاب خلف «مشوش»، وهي نتيجة لا تعكس مستواه الحقيقي، ويسعى للتعويض واستعادة بريقه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا