• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نجاح فني وتنظيمي للحدث

الفرنسي شيب الأول في جائزة دبي لـ «الفورمولا- 1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

توج الفرنسي فليب شيب قائد زورق الصين1، بطلا لسباق جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة الفورمولا - 1 الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم 2016 التي أسدل الستار على إحداثها في الميناء السياحي أمس بمشاركة 18 زورقا. وحقق الحدث الكبير والذي أقيم على مدار ثلاثة أيام في الميناء السياحي، وبالتزامن مع انعقاد الدورة 24 من معرض دبي العالمي للقوارب 2016، وبرعاية من هيئة الطرق والمواصلات في دبي نجاحا فنيا وتنظيميا كبيرا. واستهل حامل اللقب في العاميين الماضيين 2014 و2015 الفرنسي فليب شيب حملة الدفاع عن لقبه بنجاح تام، بعدما سيطر ومنذ بداية المنافسات في جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة - الفورمولا - 1 على كل السباقات، وتميز في التجارب، ليفرض نفسه وبقوة، منتزعا اللقب الكبير في نهاية الجولة مع إقامة السباق الرئيس.وتفوق المتسابق الفرنسي على منافسيه ومن بينهم بطل العالم ثلاث مرات أعوام 2011 و2012 و2013 الإيطالي الكيس كاريلا قائد زورق فريق أبوظبي 6، والذي حل ثانيا بعد سجال مثير طوال مراحل السباق وبفارق زمني ضئيل وصل إلى أكثر من ثانيتين. وجاء في المركز الثالث الأمريكي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4 والذي صنع نجاحه بفضل الإرادة القوية رغم الانطلاقة المتأخرة بعض الشيء، ليصل إلى المركز الثالث في نجاح جديد لهذا المتسابق ولمؤسسة الفيكتوري تيم، ليؤكد أنه المنافس الأبرز لثنائي الصدارة الفرنسي شيب والإيطالي كاريلا. وأنهى المتسابق السويدي جوناس اندرسون قائد زورق السويد 14 السباق في المركز الرابع بعدما انطلق في المركز الثالث غير أن توقف السباق في بعض مراحله بسبب انقلاب زورق زميله في الفريق السويدي جاسبر فورس جعله يتراجع وسط تقارب السرعات وانقضاض الأمريكي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4 على المركز الثالث.

ومن أبرز المفاجآت في سباق جائزة دبي حلول المتسابق الصيني الصاعد وي اكسيونج قائد زورق الصين 2 في المركز الخامس للترتيب العام، الأمر الذي جعل الفريق الصيني (سي تي أي سي) يجمع 29 نقطة من الجولة الأولى، ويعتلي صدارة الترتيب العام للفرق مبكرا بفضل هذا الإنجاز.

واحتل المتسابق المخضرم البرتغالي دوارتي بينافينتي قائد زورق اتلتيك 10 والذي شارك في أكثر من 130 سباقا منذ عام 1999 المركز السادس في الترتيب العام.

وفي بقية المراكز، حصل الإيطالي ايفا بارجادا قائد زورق الإمارات 29 على المركز السابع وحصل على 4 نقاط، وجاء المتسابق الإيطالي فرانسيسكو كانتاندو قائد زورق بلازي الإيطالي 24 في المركز الثامن، ونال 3 نقاط،ثم المتسابق الفنلندي رومس فليب في المركز التاسع بنقطتين، فيما حصل البولندي بارتريك مارسزليك قائد زورق بلازي الإيطالي 24 على المركز العاشر، وحصل على نقطة واحدة.

ولم يتمكن نادر بن هندي قائد زورق فيكتوري 3 من الدخول ضمن العشرة الكبار في السباق وحل في المركز الحادي عشر، ونال الفرنسي لارجوت كريستوفر قائد زورق اتلتيك البرتغالي 9 المركز الثاني عشر ثم الألماني ميكي سزيمورا قائد زورق ايميك 51 المركز الثالث عشر، وتراجع السويدي اريك ستارك قائد زورق الإمارات 28 والذي كان خامسا طوال المراحل الأولى بسبب عطل إلى المركز الرابع عشر، فيما لم تكمل زوارق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي وبابا 11 بقيادة سامي سيليو وايميك 50 بقيادة النرويجية ماريت ستروموي والسويد 15 بقيادة جاسبر فورس والذي تعرض لحادث انقلاب بعد اللفة العشرين وخرج قائده سليماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا