• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تصفيات كأس آسيا

منتخب الناشئين يدشن مشواره بلقاء بنجلاديش اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

دكا (الاتحاد)

يفتتح منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم «مواليد2000» مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا «16سنة»، في الساعة الرابعة عصر اليوم «بتوقيت الإمارات»، عندما يلاقي بنجلاديش مستضيف منافسات المجموعة الرابعة التي تضم بجانبهما المنتخب السعودي.

وسيكون ستاد بنجاباندهو الوطني بدكا والذي يسع 35 ألف متفرج، مسرحاً للقاء «الأبيض» ونظيره البنغالي، في مواجهة مهمة وصعبة، يدرك اللاعبون مدى أهميتها، لذلك فإن الانضباط والجدية كانا العنوان الأبرز لتحضيرات منتخبنا الوطني.

ووضع الجهاز الفني بقيادة عبدالله الشاهين، مدرب «أبيض الناشئين، لمساته الأخيرة أمس في الحصة التي استمرت لمدة ساعة على ملعب المباراة، وكانت بعثة منتخبنا وصلت بنجلاديش مساء الاثنين الماضي، وأجرى الفريق ثلاثة تدريبات قبل المباراة، أتاحت له فرصة التأقلم على أجواء دكا.

ويدخل «الأبيض الصغير» مباراته الأولى، بعد تحضيرات بدأت قبل عامين، تم الوصول عبرها إلى القائمة الحالية، بعدما اختارهم الجهاز الفني من 170 لاعباً، خاضوا خلالها عدداً من المباريات الودية مع الأندية المحلية، قبل مشاركة منتخبنا في بطولة ودية في إيطاليا مطلع العام الجاري، شهدت وجود 32 نادياً ومنتخبا وحل «الأبيض» خامساً، تلاها لعب تجربتين ضد المنتخب الأردني في عَمان، ومن بعدها استحقاق بطولة غرب آسيا في الأردن وحصل منتخبنا على المركز الثالث، وأجرى الفريق معسكراً قصيراً في دبي، والذي تخلله أداء تجربتين ضد البحرين، والبطولة الخليجية لمنتخبات الناشئين، واحتل منتخبنا المركز الخامس، وكانت المحطة التحضيرية الأخيرة للتصفيات الآسيوية في دبي، عندما تجمع الفريق 2 سبتمبر الجاري في معسكر داخلي بفندق اتحاد الكرة بالخوانيج، تبارى خلاله «الأبيض» ودياً مع المنتخب العُماني مرتين، قبل أن يواجه فريق 17 سنة بنادي دبي في تجربة أخيرة.

وعانى المنتخب طوال الفترة الماضية من عدم اكتمال صفوفه جراء الإصابات التي ضربت الفريق، ويتمنى المدرب ألا يفقد أي عنصر آخر في هذه الفترة الضيقة والمصيرية، لأنه يلعب ضد بنجلاديش اليوم، ويلاقي شقيقه السعودي بعد غد، ويغيب عن المشاركة في التصفيات لاعب الارتكاز محمد يوسف نتيجة إصابته في «غرب آسيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا