• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تراجع ثقة المستهلكين بأميركا لأدنى مستوى في عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

واشنطن (د ب أ)

أظهرت بيانات اقتصادية تراجعاً جديداً لثقة المستهلكين في الاقتصاد الأميركي خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ حوالي عام.

فقد تراجع «مؤشر بلومبرج لارتياح المستهلك» خلال الأسبوع المنتهي 28 فبراير الماضي إلى 43,6 نقطة مقابل 44,2 نقطة في الأسبوع السابق. كما تراجع مؤشر تحديد أنسب الأوقات للإنفاق إلى أقل مستوى له منذ 6 أسابيع.

في الوقت نفسه فإن استقرار سوق الوظائف والتحسن التدريجي للأجور واستمرار أسعار البنزين المنخفضة ساعدت في تعزيز اتجاهات المستهلكين بشأن موقفهم المالي. ويتحرك مؤشر قياس راحة المستهلكين في حدود نقطة مئوية منذ نهاية 2015، مع تراجع حالة التفاؤل نتيجة حالة الغموض التي تحيط بأسواق المال في العالم وارتفاع معدل التضخم الرئيسي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن جاري لانجر رئيس مؤسسة «لانجر ريسيرش أسوشيتس» للأبحاث والتي تجمع البيانات لصالح مؤشر بلومبرج قوله «أحدث تقارير الدخل الشخصي تشير إلى إنفاق استهلاكي أقوى من المتوقع نتيجة زيادة الأجور الشهر الماضي.. ولكن معدل التضخم الرئيسي أيضاً ارتفع بأكثر من المتوقع».

يذكر أن أسعار المستهلك بدون حساب أسعار الوقود والغذاء الأشد تقلبا ارتفعت خلال يناير الماضي وهي أكبر زيادة منذ 2012 بحسب بيانات وزارة التجارة الأميركية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا