• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«سوزوكي» تستثمر 3,9 مليار دولار لشراء حصة من أسهمها في «فولكسفاجن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

طوكيو(د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة سوزوكي موتور كورب اليابانية لصناعة السيارات تعتزم إعادة شراء حصة من أسهمها المملوكة لمجموعة فولكسفاجن الألمانية بقيمة 471,7 مليار ين (3,9 مليار دولار) لإنهاء 4 سنوات من النزاع، ومحاولة إقامة شراكة بين الجانبين.

وبحسب بيان صادر عن سوزوكي إلى بورصة طوكيو للأوراق المالية، فإن الشركة اليابانية تعتزم شراء حوالي 122,8 مليون سهم من أسهمها، وفقاً لسعر السهم في ختام تعاملات الأربعاء. كانت لجنة التحكيم التي تشهد النزاع الحالي بين سوزوكي وفولكسفاجن قد قررت تعليق طلب سوزوكي لإنهاء التعاون مع فولكس، وإجبار الأخيرة على بيع حصتها، البالغ حجمها 19,9% الشهر الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن دانيال لويب، الذي يدير صندوق التحوط الاستثماري «ثيرد بوينت» الذي اشترى حصة في سوزوكي «إن الشركة مطالبة بالتركيز على سيطرتها على أنشطتها في الهند وفرع ماروتي بدلا من محاولة الدخول في شراكات أخرى». أما أوسامو سوزوكي رئيس مجلس إدارة شركة السيارات اليابانية الذي روج للاتفاق مع فولكسفاجن، فقال: «إن سوزوكي ستصر على الحفاظ على استقلالها في أي اتفاقات مستقبلية مع شركات السيارات الأخرى».

من ناحيته رفض أحد ممثلي فولكسفاجن التعليق على هذه الأنباء. يذكر أن سوزوكي وفولكسفاجن كانتا تعتزمان في البداية التعاون في مجال السيارات الصغيرة منخفضة استهلاك الوقود للأسواق الصاعدة، وتوفير التكنولوجيا الألمانية للشركة اليابانية الصغيرة، ومساعدة فولكسفاجن في تعزيز وجودها في السوق الهندية. وقد توترت العلاقات بين الجانبين في 2011 عندما قررت سوزوكي شراء محركات ديزل (سولار) من شركة فيات حيث تبادلت سوزوكي وفولكسفاجن الاتهامات بانتهاك الاتفاق الثنائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا