• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لبنى القاسمي من أقوى السيدات العربيات لعام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

الاتحاد نت

كشفت مجلة «فوربس الشرق الأوسط» عن قائمتها السنوية لأقوى السيدات العربيات لعام 2015 إذ تصدرت معالي الشيخة  لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، قائمة أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي.

وتلتها الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي في مصر، وهند الصبيح، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويت.

وحلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية في قائمة هذا العام بـ 15 مشاركة ومنهن "رجاء عيسى القرق المدير الإداري لـ(مجموعة عيسى صالح القرق) وفاطمة الجابر، الرئيس التشغيلي لـ(مجموعة الجابر)، وداليا المثنى الرئيس والرئيس التنفيذي لـ(جنرال إليكتريك- الخليج)، وسوزان العناني، الرئيس التنفيذي لـ(مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية)، والشيخة بدور القاسمي، رئيس مجلس الإدارة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)".

وأتى إعلان مجلة «فوربس الشرق الأوسط» في احتفالية متميزة في دبي حضرها نخبة من سيدات الأعمال والمجتمع في الإمارات والسعودية ومصر والكويت ولبنان والأردن ودول المنطقة، ضمت عدداً من المحاور الرئيسية للكشف عن قائمة رئيسية تضم 100 سيدة ممن بلغن أعلى المراتب في عالم الشركات العربية كمديرات تنفيذيات ورئيسات للأعمال العائلية ومؤسسات للشركات.

واشتملت قائمة التصنيف الوظيفي على 60 سيدة يشغلن مناصب تنفيذية في كبرى الشركات والمؤسسات بالمنطقة العربية في حين تشغل 24 سيدة مناصب قيادية في الشركات العائلية شغلن مراكز متقدمة في القائمة. كما شهدت القائمة وجود 16 رائدة أعمال ممن قمن بتأسيس شركات خاصة بهن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا