• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رشح الكنجارو للفوز باللقب

ديل بييرو:الإمارات حققت أقوى المفاجآت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

سيدني(الاتحاد)

في إطار الترويج والدعاية لبطولة كأس آسيا في نسختها السادسة عشرة بأستراليا قام النجم الإيطالي الشهير أليساندرو ديل بييرو بزيارة خيمة كرة القدم الافتراضية الموجودة بشارع «ألفريد ستريت» بجوار كورنيش سيدني، حيث قام بالتوقيع على عدد من «الأوتوجرافات» لعشاق كرة القدم الذين أحاطوا بالمكان من كل جانب، ثم سمح بالتقاط الصور التذكارية معه، لمن يرغب من الحضور، وفتح ديل بييرو المجال لتلقي الأسئلة من وسائل الإعلام المختلفة سواء المقروءة والمسموعة والمرئية.

وقال ديل بييرو سفير البطولة من قبل اللجنة المنظمة: إنه يشكر اللجنة المحلية على اختياره في هذا المنصب، وأن كرة القدم تتطور بشكل هائل في أستراليا، وإنه كانت له تجربة ناجحة في الدوري الأسترالي لمدة 3 سنوات، يشعر معها بالرضا، ويملك فيها ذكريات طيبة لا يمكن أن تنسى، موضحاً أنه أصبح قريباً جداً من أستراليا، وبالتحديد مدينة سيدني التي يحرص دائماً على التردد عليها من آن لآخر لما يملكه من صداقات كبيرة فيها. وعن كأس آسيا، قال ديل بييرو: إنها بطولة قوية، وأن سر قوتها في تقارب مستويات الفرق المشاركة، موضحاً أنها شهدت الكثير من المفاجآت، وأن أكبر مفاجأة من وجهة نظره هي خروج المنتخب الياباني حامل اللقب، وأن الكرة الآسيوية تشهد صعود بعض القوى الجديدة، ومنها الإمارات على حساب قوى تقليدية تتراجع مثل الصين وإيران.

وعن توقعاته للقب كأس آسيا ولمن يذهب، قال ديل بييرو: إنه يتوقع أن يفوز بها المنتخب الأسترالي صاحب الأرض. وقال: الكنجارو جيد بالدرجة التي تجعلك تراهن عليه، خصوصاً عندما يقوده تيم كاهيل في المقدمة، إنه مهاجم خطير، يملك تاريخاً طويلاً من الإنجازات خلفه، ولديه إمكانات تساعده على صناعة المجد لنفسه ولبلاده في المرحلة الحالية، إنه خطير للغاية عندما يقترب من منطقة مرمى المنافسين، ولكي أكون أميناً في حديثي لابد أن أقول بأن التسجيل في تلك البطولة ليس سهلاً، فما بالك بمن يسجل أهدافاً جميلة، مثل التي سجلها كاهيل، وفي المجمل كل هذه المعطيات تؤكد أنه لاعب رائع. وتابع ديل بييرو: المنتخب الإماراتي يملك مواهب مبهرة، وأثبت أنه قادر على تحقيق المفاجأت، وتغيير الواقع، لكننا يجب ألا ننسى بأن المنتخب الأسترالي يلعب على أرضه ووسط جماهيره، وسوف يكون ذلك حافزاً كبيراً له في تقديم الجديد، فأنت تشعر بأنك أقوى عندما تلعب وسط جماهيرك، وهذا ما حدث بالنسبة للمنتخب الأسترالي في مباراة ربع النهائي، وحتى في المباراتين الأولى والثانية. وعن المشكلة التي يمكن أن تواجه «الكنجارو» في البطولة، قال: المشكلة الحقيقية هي أن يسبق اللاعبين بتفكيرهم نصف النهائي، بمعنى أن ينظروا للنهائي من دون أن يضعوا كل التركيز في نصف النهائي أمام الإمارات التي تصل لمرمى المنافسين بأقل عدد من التمريرات.

ليس أولويةوعن مستقبله، قال ديل بييرو: لدي 3 عروض جديدة في هذه الفترة، سآخذ بعض الوقت في دراستها، أحدهما أن أعود للعب من جديد، وبالنسبة للتدريب فهو ليس خياراً مطروحاً ولا أولوية مهمة بالنسبة لي في الوقت الحالي، فقد تعلمت الكثير من تجربتي أستراليا والهند في كرة القدم، وأهم ما تعلمته أن أوسع عقلي وأفكر بشكل مختلف في الحياة، سوف آخذ بعض الوقت في تحليل تلك العروض قبل أن أتخذ قراري النهائي.

أبرع المواهبالجدير بالذكر أن ديل بييرو عندما تم اختياره سفيراً للبطولة من قبل اللجنة المحلية كان الهدف هو الترويج لكرة القدم في أستراليا، وهو الهدف نفسها الذي تم التعاقد معه من قبل نادي إف سي سيدني، وساهمت بالفعل شهرته في الترويج لنشر اللعبة التي كانت في بداياتها بأستراليا، ثم انتقل العام الماضي ديل بييرو إلى الهند في نادي دلهي للغرض نفسه، ويعد ديل بييرو من أبرع نجوم إيطاليا في عصرها الذهبي، حيث لعب ل»الآزروي» من 1995 إلى 2008، وكان من أفضل المواهب التي أنجبتها الكرة الإيطالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا