• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تمكنهم البقاء 6 أيام عبر ثلاثة منافذ

الصين تعفي مواطني الدولة من تأشيرة العبور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

أبوظبي (وام)

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن مواطني دولة الإمارات حملة جواز السفر العادي أصبح بإمكانهم الحصول على إذن للعبور «ترانزيت» في كل من منافذ شنغهاي ومقاطعتي جيانغسو وتشجيانغ في جمهورية الصين الشعبية، وإمكانية البقاء لمدة 144 ساعة (6 أيام) دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة، وذلك بناء على مذكرة رسمية تسلمتها الوزارة من حكومة جمهورية الصين الشعبية. وأوضح أحمد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه يشترط للحصول على إذن العبور الجديد حمل المواطن الإماراتي جواز سفر صالحا، وتذاكر توضح تاريخ المغادرة، ورقم مقعد الرحلة على أن يكون متوجها لدولة ثالثة قبل انقضاء مدة 144 ساعة.

وأشار إلى أن إجراءات التقديم للحصول على تأشيرة الدخول لجمهورية الصين الشعبية لحملة جوازات السفر الإماراتية العادية ما زالت تتم عن طريق تقديم الطلب مباشرة للبعثات التمثيلية لجمهورية الصين الشعبية لدى الدولة.

وأكد الظاهري أن الميزة التي يمنحها هذا النظام لمواطني الدولة حملة الجواز العادي تعكس مدى عمق التعاون وتطور العلاقات الثنائية الذي يشهده البلدان على كافة الأصعدة.

وشدد الوكيل المساعد للشؤون القنصلية على ضرورة تسجيل مواطني الدولة قبل سفرهم في خدمة «تواجدي»، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أو التطبيق الذكي للوزارة لضمان أمنهم وسلامتهم أثناء سفرهم وتواجدهم خارج الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض