• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تسلم عملات أثرية عثر عليها مواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار في قصره في أبوظبي مساء أمس الأول الدكتور زكي اصلان مدير المركز الإقليمي لحفظ التراث في الوطن العربي «ايكروم/‏‏الشارقة»، بحضور محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار.

تناول اللقاء دور المركز في صون وحفظ الممتلكات الثقافية في دولة الإمارات والعالم العربي، وأهمية الاتفاقية التي تم اعدادها بين منظمة الايكروم ودولة الامارات، والتي تم اقرارها من قبل مجلس الوزراء الموقر خلال شهر ابريل الماضي.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك على ضرورة التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية للحفاظ على الموروث الحضاري الاماراتي والموروث الحضاري العربي والموروث الانساني اينما وجد، انسجاما مع ما تقوم به دولة الامارات من دعم وتعاون في كافة المجلات التي تخدم الانسانية في جميع انحاء العالم. من ناحية اخرى، تسلم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار، مجموعة من العملات المعدنية تعود إلى القرن الثامن عشر، عثر عليها مواطن إماراتي من أبناء القوات المسلحة في منطقة المنامة بإمارة عجمان. وقد قام بتسليم العملات الأثرية وعددها 39 قطعة محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار.

وأثنى معالي الشيخ نهيان بن مبارك على ما قام به المواطن الإماراتي، وأشاد بوطنيته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض