• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في 18 محافظة وتضم 1668 فصلاً

مدارس الإمارات بمصر تستقبل 67 ألف طالب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

القاهرة (الاتحاد)

تستقبل 100 مدرسة جديدة تم إنشاؤها وتأثيثها ضمن المشروع الإماراتي للتعليم في القرى والمناطق الريفية والنائية في 18 محافظة مصرية، نحو 67 ألف طالب في مختلف المراحل التعليمية من خلال 1668 فصلاً دراسياً.

وأعلن المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية في بيان صحفي له أمس، أن المدارس الجديدة تقدم خدماتها التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد لمختلف المراحل التعليمية، حيث تشتمل على مدارس للتعليم الأساسي (الحضانة والابتدائي)، والتعليم الإعدادي والثانوي، وهناك مدارس مشتركة لجميع المراحل من رياض الأطفال وحتى الثانوي، ومدارس تجريبية ومتميزة للغات.

كما تضم مدارس مخصصة لبعض الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة، منها مدارس للصم والبكم والتربية الفكرية، والتي تخضع الدراسة فيها لمواصفات خاصة في المناهج وطرق التدريس، كما أن إنشاء تلك المدارس أسهم في توفير وإتاحة نحو 11 ألفاً و500 فرصة عمل، بينها نحو 8 آلاف فرصة عمل مؤقتة في أعمال الإنشاءات والتشييد، و3 آلاف و300 وظيفة دائمة في الكوادر الإدارية والتدريسية للمدارس الجديدة.

وبهذه المناسبة، قدم معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة، التهنئة لمصر قيادة وشعباً، بدخول المدارس الجديدة نطاق الخدمة الفعلية، وبدء تقديم خدماتها التعليمية، وقال «يكتسب قطاع التعليم أولوية قصوى في الجهود التنموية نظراً لدوره المحوري في بناء رأس المال البشري الذي يشكل العمود الفقري لكل المجتمعات». وأضاف: «نحن على ثقة أن المدارس الجديدة ستسهم في تقديم الفائدة للمجتمع المصري في مختلف المناطق، منوهاً بامتداد واستمرارية التأثر الإيجابي للمدارس من خلال دورها في نشر العلم والوعي لعشرات السنين المقبلة من خلال تخريج أجيال متمكنة وقادرة على بناء مستقبل الأوطان».

وأشاد بجهود كل من ساهم في إنجاز المدارس، موضحاً أن إنجازها وتسليمها بهذه السرعة ما هو إلا نتيجة لنموذج العمل الفريد القائم على التشمير عن السواعد والانخراط في العمل الفعلي على أرض الواقع، فضلاً عن روح التعاون والتنسيق المتواصل والمتابعة الدؤوبة بين فريقي العمل الإماراتي والمصري، كما كان للروح الإيجابية والعزيمة والإصرار دور ملموس في معدلات الإنجاز الكبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض