• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

رئيس مجلس إدارة «الهيئة» يلتقي منسق الشؤون الإنسانية

«الهلال» والأمم المتحدة تبحثان تعزيز الشراكة الإغاثية في أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

أبوظبي (وام)

استقبل الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر بمقر الهيئة، أمس، توبي لانزر الأمين العام المساعد ومنسق الشؤون الإنسانية لمنطقة الساحل بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية «بالأوتشا» والوفد المرافق له.

ورحب رئيس المجلس بزيارة المسؤول الدولي للهيئة، مشيراً إلى أنها تفتح مجالات أرحب للتعاون البناء في المجال الإنساني.وأكد المزروعي أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، سباقة دائماً لمد يد العون والخير لشعوب العالم كافة. وقال إن مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وضعت الإمارات في مقدمة الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية حول العالم.كما أكد حرص سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر وسعيه الحثيث لتبوء الهيئة مراكز متقدمة ضمن المنظمات الفاعلة والمؤثرة في العمل الإنساني وتمتين جسور التعاون مع وكالات ومنظمات العون الإنساني الإقليمية والدولية.وأضاف أن الهيئة تفخر بعلاقاتها المتميزة في هذا الصدد ما مكنها من تحقيق الكثير من الإنجازات التي ساهمت في الحد من وطأة المعاناة الإنسانية في العديد من المناطق التي تواجدت فيها الهيئة.وأشاد توبي بالدور التنموي الذي تضطلع به دولة الإمارات في أفريقيا، مثمنا سعيها الحثيث وجهودها المستمرة للحد من حجم المعاناة الإنسانية في مناطق الكوارث والنزاعات والحروب، مؤكداً أن الإمارات تعتبر من أهم الدول المانحة لمنظمات الأمم المتحدة الإنسانية والداعمة لقدراتها والمعززة لأهدافها والمحققة لتطلعاتها على الساحة الإنسانية.وأعرب عن تقدير الأمم المتحدة للمبادرات الإنسانية التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تجاه المنكوبين والمستضعفين ضحايا الأزمات والكوارث، مشيراً إلى دور الهيئة المتنامي في تعزيز التضامن مع القضايا الإنسانية التي تؤرق الكثير من الشعوب وتأصيل قيم الشراكة بين المنظمات الإنسانية وترسيخ مبدأ العمل سويا من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني الذي يواجه الكثير من التحديات مما يتطلب تضافر الجهود وتوحيدها.وقال إن السمعة الطيبة التي حققتها الهيئة على الساحة الدولية حدت بمنظمات الأمم المتحدة للسعي في نسج شراكة قوية مع الهيئة التي تتميز بكفاءة عالية في العمل الميداني والإغاثي.وبحث الجانبان خلال اللقاء مجالات تعزيز الشراكة الإنسانية والعمل سويا وتنسيق البرامج والأنشطة الإغاثية والتنموية والسبل الكفيلة بتحسين الاستجابة الإنسانية تجاه الأوضاع في دول الساحل وغرب أفريقا التي تواجه تحديات إنسانية كثيرة بسبب الأزمات والنزاعات والكوارث الطبيعية.. وتم الاتفاق على تطوير آليات التعاون والاستفادة القصوى من المزايا المتوفرة للجانبين.

نداء إنساني لتوفير مليار و980 ألف دولار

استعرض الجانبان الأوضاع الإنسانية الراهنة في دول منطقة الساحل التي تضم تشاد والنيجر ونيجيريا ومالي وموريتانيا والسنغال وغامبيا وبوركينافاسو والكاميرون.. وقدم توبي شرحا للتحديات التي تواجه سكان تلك الدول.. مشيرا إلى أن نحو/‏23/‏ مليوناً و/‏500/‏ ألف شخص يعانون تردي أوضاعهم بصورة كبيرة، وإن المنطقة تشهد أكبر حركة نزوح بسبب النزاعات التي أجبرت أربعة ملايين و/‏500/‏ ألف على ترك منازلهم في ظروف صعبة.

وقال إن تلك الأوضاع دعت الأمم المتحدة إلى توجيه نداء إنساني مطلع العام الجاري لتوفير مليار و/‏980/‏ ألف دولار من أجل مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وبناء قدرات ملايين المحتاجين في منطقة الساحل وغرب أفريقيا.. لافتاً على أن النداء يستهدف توفير الأمن الغذائي لنحو سبعة ملايين و/‏700/‏ ألف شخص والرعاية الصحية لستة ملايين و/‏900/‏ ألف شخص معرضون للخطر إلى جانب رعاية ثلاثة ملايين و/‏100/‏ ألف طفل يعانون سوء التغذية وتوفير فرص التعليم لمليون و/‏400/‏ ألف طفل وتوفير المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي لأكثر من خمسة ملايين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض