• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توقعات بزيادة المشاركات 25% عن العام الماضي

الدورة الثالثة لجائزة «تدوير» تستهدف طلبة جامعات ومدارس أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلن مركز إدارة النفايات في أبوظبي «تدوير» أمس عن انطلاق الدورة الثالثة لجائزة تدوير التوعوية لطلبة المدارس والجامعات في إمارة أبوظبي، والتي تهدف إلى غرس ثقافة إعادة الاستخدام والتدوير، في خطوة نحو تحقيق استراتيجية المركز بتخفيض النفايات المحولة إلى المطامر عام 2030 بنسبة 85%.

ويمكن للراغبين بالمشاركة بالجائزة، التي ينظمها تدوير بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التقدم لفئات الجائزة الأربع ابتداء من اليوم وحتى نهاية نوفمبر، على أن يتم الإعلان عن نتائج الجائزة في يناير المقبل في إطار معرض «إيكوويست 2016».

وتوقع عيسى سيف القبيسي، مدير عام «تدوير»، خلال مؤتمر صحفي أمس أن تزداد المشاركات العام الحالي بنسبة 25% عن العام الماضي التي شارك فيها 565 طالباً وطالبة من قبل 102 مدرسة، مشيرا إلى أن المسابقة في دورتها الثالثة سيشارك بها طلبة المدارس الخاصة والحكومية، إضافة إلى طلبة الجامعات الحكومية والخاصة.

وقال محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم إن المفاهيم والممارسات الحياتية البيئية من أهم ما يتعلمه الطالب في السنوات الأولى بالمدرسة، حيث تحرص مناهج أبوظبي المتطورة على تكوين الاتجاهات السليمة من أجل الحفاظ على البيئة ومنع تدهورها وتنمية معلومات الطلبة حول بيئة دولة الإمارات وترسيخ سلوك وقيم حماية البيئة والاستدامة بينهم، مشيرة إلى أن جميع المدارس الجديدة في إمارة أبوظبي «مدارس المستقبل» صديقة للبيئة روعي فيها كافة جوانب الاستدامة والتأثير البيئي بدءًا من طريقة بنائها وحتى طريقة استخدامها.

فئات الجائزة

وتستهدف جائزة «تدوير» طلبة المدارس في المراحل التعليمية الثلاث، وهي الابتدائية من الصف الثالث إلى السادس، والإعدادية من الصف السابع إلى التاسع، والثانوية من الصف العاشر إلى الثاني عشر، إضافةً إلى طلاب الجامعات الحكومية والخاصة. وتشمل المسابقة عدة فئات هي فئة أفضل لوحة رسم لشكل من أشكال النفايات، وفئة أفضل شكل تم تصنيعه من النفايات المستخدمة، وفئة أجمل صورة فوتوغرافية، وفئة أفضل مجسم تم تصنيعه من النفايات. وسيتم تكريم 12 فائز ضمن الفئات الأربعة للجائزة بجوائز نقدية قيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض