• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد أن الحلف ودول المنطقة يواجهون عدواً مشتركاً

أمين عام «الناتو»: تعزيز التعاون مع الإمارات يدعم استقرار المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

أبوظبي (وام)

أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) يانس ستولتنبرج عن رغبة الحلف في تعزيز التعاون مع الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ودول عربية أخرى للمساهمة في تعزيز الاستقرار في المنطقة ككل. مؤكدا أن الحلف ودول المنطقة يواجهون عدواً مشتركاً ومخاطر مشتركة. وقال ستولتنبرج في مقابلة مع وكالة أنباء الإمارات «وام» أثناء زيارته إلى الإمارات، إن دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى شركاء ذوو قيمة عالية لدى الحلف.

وكان أمين عام الناتو أجرى مباحثات في الإمارات حول تعزيز التعاون، وذلك بعد زيارة إلى كل من العراق والكويت تهدف إلى تعزيز تعاون الحلف مع دول المنطقة.

وأضاف «إن الإمارات تتعاون منذ عقود مع «الناتو» حيث شاركت في عمليات الحلف في كل من البوسنة والبلقان وأفغانستان وليبيا ونود أن نبني على هذا التاريخ من التعاون ونتحرك إلى المستقبل معا». وقال إن الحاجة إلى التعاون بين الحلف وشركائه تتزايد لأننا نواجه البيئة الأمنية نفسها وخصوصا فيما يتعلق بتنظيم (داعش)، ولذا بحثت خلال زيارتي إلى الإمارات طرق التعاون بيننا.

وأضاف ستولتنبرج «إن المباحثات تناولت كيفية العمل على نحو أوثق فيما يتعلق بالتمارين العسكرية ولتعلم كيفية عمل قواتنا مع بعضها على نحو أوثق كما نبحث في كيفية التعاون السياسي والعملي في مجالات كثيرة».

وأشار إلى توقيع الحلف والكويت اتفاقية هذا الأسبوع تتيح للحلف نقل عتاد وجنود وإمدادات من وإلى الكويت .. وقال «إن الاتفاقية توفر الإطار القانوني لعمليات الحلف في الكويت إضافة إلى تحسين الدعم اللوجستي لعمليات الحلف في أفغانستان ومناطق أخرى في المستقبل، وهو ما يساهم في تعزيز الأمن الدولي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا