• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إجماع على روعة الحارس المخضرم

اليجري: بوفون مذهل وقاد «اليوفي» إلى الفوز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

مانشستر (أ ف ب)

أشاد مدرب يوفنتوس الإيطالي، وصيف البطل ماسيميليانو اليجري، بالدور الكبير الذي لعبه الحارس القائد جانلويجي بوفون بالفوز الذي حققه فريقه على مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

وقلب يوفنتوس الطاولة على سيتي وحول تخلفه أمامه إلى فوز 2-1 في أقوى مواجهات الجولة الأولى، متناسيا الأوضاع الصعبة التي يعيشها في الدوري المحلي، حيث حصد نقطة فقط من مبارياته الثلاث الأولى في مستهل حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به في المواسم الأربعة الأخيرة، وأسقط سيتي الذي دخل إلى المباراة على خلفية خمسة إنتصارات متتالية في الدوري الممتاز من دون أن تتلقى شباكه أي هدف.

وتحدث اليجري الذي يقدم فريقه بداية موسم صعبة للغاية على الصعيد المحلي إذ فشل وبعد تعادله مع كييفو السبت (1-1) في الفوز بمبارياته الثلاث الأولى في الدوري للمرة الأولى منذ موسم 1968-1969 ووجوده حاليا في المركز السادس عشر بعد خسارته مباراتيه الأوليين للمرة الأولى في تاريخه هي البداية الأسوأ منذ موسم 1962-1963، عن الفوز المهم على سيتي قائلاً: «يجب أن نشيد باللاعبين، لم يكن الأمر سهلا لكننا قمنا بما يجب القيام به».

وواصل «كان بإمكاننا أن نكون أفضل في الشوط الأول، فنحن لم نترك الكثير من المساحات وبوفون كان مذهلا. في الشوط الثاني كنا أفضل خصوصا في الأمام. لاعبو فريقي يستحقون هذه النتيجة. كان بالإمكان أن نتلقى أكثر من هدف لكن بوفون أنقذ الموقف ثم سجلنا هدفنا الأول».

ويعيش يوفنتوس فترة انعدام وزن بسبب حالة التجديد في الفريق الذي فقد خدمات لاعبين مؤثرين جدا هم أندريا بيرلو والتشيلي أرتورو فيدال والأرجنتيني كارلوس تيفيز، وتعاقد مع لاعبين جدد مثل الأرجنتيني باولو ديبالا والألماني سامي خضيرة والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وسيموني زازا والبرازيليين أليكس ساندرو وهرنانيس، إضافة إلى الكولومبي خوان كوادرادو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا