• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإسترليني يرتفع مع نمو الأجور في بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

لندن (رويترز)

سجل الجنيه الاسترليني ارتفاعات خلال تعاملات أمس أمام الدولار واليورو، بعد أن أظهرت بيانات نمو متوسط دخل الأفراد في بريطانيا مستثنى منه العلاوات بأسرع وتيرة في أكثر من ست سنوات في فترة الثلاثة أشهر التي انتهت في يوليو.

وزاد متوسط الدخل الأسبوعي للأفراد غير شامل العلاوات بنسبة 2.9٪ على أساس سنوي في الفترة من مايو إلى يوليو، مسجلا زيادة طفيفة عن الوتيرة التي تحققت في الأشهر الثلاثة حتى يونيو، وبما يتفق مع متوسط التوقعات التي جاءت في استطلاع لرأي خبراء الاقتصاد أجرته (رويترز).

وعدل المستثمرون توقعاتهم للموعد الذي سيبدأ عنده بنك انجلترا المركزي رفع أسعار الفائدة إلى مارس 2016 بعد صدور البيانات بدلا من أبريل في السابق. ويترقب بنك انجلترا المركزي إشارات على زيادة أكبر في الأجور في الوقت الذي يناقش فيه موعد بدء رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية.

وقفز الجنيه الاسترليني إلى 1.5418 دولار بعد صدور البيانات بزيادة 0.5٪ خلال تعاملات أمس بعد أن بلغ سعر تداوله 1.5350 دولار قبل إصدار البيانات، بينما ارتفع الجنيه إلى 73.025 بنس مقابل اليورو بزيادة 0.6٪.

وهبط معدل التضخم السنوي في بريطانيا من جديد إلى صفر بالمائة في أغسطس، بعدما سجلت أسعار النفط أكبر هبوط منذ بداية العام، مؤكدة نمو الأسعار من دون المستوى الذي يستهدفه بنك انجلترا المركزي بكثير.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني أول من أمس: «إن أسعار المستهلكين ارتفعت 0.2٪ على أساس شهري لكنها لم تسجل تغيرا يذكر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بما يتفق مع التوقعات السابقة للخبراء الاقتصاديين بتسجيل تراجع بسيط في معدل التضخم السنوي من 0.1٪».

وقال المكتب: «إن هبوط أسعار البنزين والزيادة الموسمية الطفيفة في أسعار الملابس مقارنة بالعام الماضي كانا السبب الرئيس في تباطؤ نمو الأسعار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا