• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«كومكاست» الأميركية تسعى لشراء حصة في «يو إس جيه» اليابانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

طوكيو (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية، أن شركة تشغيل قنوات التلفزيون الكابلي الأميركي «كومكاست كورب» تجري حاليا مفاوضات لشراء شركة «يو.إس.جيه» التي تدير شركة الإنتاج السينمائي «يونيفرسال ستوديوز جابان» في مدينة أوساكا اليابانية المملوكة لبنك جولدمان ساكس الاستثماري الأميركي وشركات أخرى.وأشارت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إلى هذه الصفقة يمكن أن تؤجل خطط طرح أسهم شركة «يو.إس.جابان» في بورصة طوكيو للأوراق المالية مرة أخرى إلى العام المقبل.

من ناحيتها، رفضت شركة «يو.إس.جيه» التعليق على المفاوضات. وكانت الشركة تعتزم إعادة طرح أسهمها في البورصة في سبتمبر الحالي في محاولة من جانبها لتنويع مصادر التمويل أمامها. في الوقت نفسه، فإن الصفقة التي يجري التفاوض بشأنها يمكن أن تؤثر على خطة شركة يو.إس.جيه لبناء مدينة ترفيهية جديدة في إقليم أوكيناوا جنوب غرب اليابان بحلول 2020.

وبحسب تقديرات صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية فإن الصفقة قد تصل قيمتها إلى 6 مليارات دولار. يذكر أن كومكاست تسعى إلى شراء «يو.إس.جيه» من خلال شركة إن.بي.سي يونيفرسال التابعة لها، والتي تدير شركة يونيفرسال ستوديوز هوليوود، وعدد من المدن الترفيهية وترتبط باتفاقيات ترخيص مع يو.إس.جيه. وتأمل إن.بي.سي يونيفرسال في التوسع في سوق المدن الترفيهية من خلال الاستحواذ على «يو.إي.جيه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا