• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

سياسة التوطين تعتمد على جذب المواطنين وتزويدهم ببرامج تدريبية تعزز قدراتهم وتوائم سوق العمل

رفع اللائحة الموحدة للموارد البشرية في الجهات الاتحادية «المستقلة» إلى مجلس الوزراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 يناير 2013

سامي عبدالرؤوف

كشف معالي حميد محمد القطامي، وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أنه تم رفع اللائحة الموحدة للموارد البشرية في الجهات الاتحادية «المستقلة» غير الخاضعة لقانون الموارد البشرية الحكومية، إلى مجلس الوزراء للاعتماد.

وأكد القطامي، في محاضرة له عن « الاستثمار في الموارد البشرية» بندوة الثقافة والعلوم بدبي، أن اللائحة تشكل صيغة مشتركة من شأنها توحيد أسس وقواعد الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، مشيرا إلى أن إعداد الهيئة لهذا المشروع جاء تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء الموقر.

ووصف معاليه، وضع لائحة موارد بشرية للجهات الاتحادية المستقلة، بأنها «مبادرة جريئة وفكرة رائدة»، تهدف لتوحيد المفاهيم العامة للموارد البشرية على مستوى الحكومة الاتحادية.

وقال: «تكفل اللائحة المرونة الإدارية التي قصدها المشرع، عندما قرر أن تكون مستقلة تجاه تحقيق أهدافها، وسوف تشكل لبنة أخرى تضاف إلى منظومة العمل الإداري الجاد، الذي تسعى الحكومة الاتحادية لتحقيقه».

أهداف اللائحة

وأشار القطامي، إلى دور اللائحة في توحيد المبادئ الإدارية التي تنظم عمل الموارد البشرية في الجهات الاتحادية المستقلة غير الخاضعة لقانون الموارد البشرية، بما يتوافق مع المفاهيم العامة التي تضمنها قانون الموارد البشرية، ولا تتعارض بأي حال من الأحوال مع استقلالية تلك الجهات؛ لأنها تركت هامشاً من المرونة لها، يمكنها من تحقيق أهدافها التي أنشئت من أجله. ... المزيد

     
 

عاجل

الكثير ينتظر جواب التعيين ....................!

خكاك البلوشي | 2013-01-24

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا