• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إسبانيا تواجه فرنسا في المربع الذهبي لكأس أوروبا

27 نقطة لجاسول في «سلة اليونان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

ليل (د ب أ)

واصل المنتخب الإسباني لكرة السلة تفوقه في المواجهات الكبيرة التي تجمعه بنظيره اليوناني، وحقق عليه فوزاً ثميناً 73/‏ 71 أمس الأول في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

ويلتقي المنتخب الإسباني في المربع الذهبي اليوم نظيره الفرنسي، الذي واصل رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح ،وتغلب على نظيره اللاتفي 84/‏ 70، وسجل باو جاسول 27 نقطة وتسع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة، كما سجل زميله نيكولا ميروتيتش 18 نقطة ليقودا المنتخب الإسباني إلى الفوز الثمين والتأهل للمربع الذهبي بالبطولة. ويخوض المنتخب الإسباني، الفائز باللقب الأوروبي في 2009 و2011، المربع الذهبي للبطولة للنسخة التاسعة على التوالي، وسبق لـ «الإسباني» أن تغلب على نظيره اليوناني في نهائي كأس العالم 2006 وفي المربع الذهبي للبطولة الأوروبي 2007 و2009.

وكان المنتخب اليوناني أكثر ترشيحاً من نظيره الإسباني للفوز في هذه المباراة ولكنه خسر رغم نجاح نجمه الشاب جيانيس أنتيتوكومبو في تسجيل 12 نقطة و17 متابعة.

وقال سيرخيو سكاريولو، المدير الفني للمنتخب الإسباني: «لعبنا أمام فريق قوي بالفعل. المنتخب اليوناني مفعم بالمهارات، ويضم العديد من اللاعبين البارزين الذين يتمتعون بالتنظيم والصلابة. سيطرنا على أجواء اللقاء معظم فترات المباراة على كل حال».

وقال فوتيس كاتسيكاريس، المدير الفني للمنتخب اليوناني: «الهزيمة كانت موجعة بالفعل. اعتقدنا فعلياً أننا نستطيع الفوز والعبور للمربع الذهبي».

وما زال المنتخب اليوناني قادراً على المنافسة على المراكز من الثالث إلى السابع من أجل التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة في ريو دي جانيرو 2016.

وفي المباراة الأخرى، تغلب المنتخب الفرنسي حامل اللقب على نظيره اللاتفي 84/‏ 70، حيث سجل توني باركر 18 نقطة وست تمريرات حاسمة، وأضاف زميله بوريس دياو 14 نقطة، كما سجل رودي جوبيرت 13 نقطة وست متابعات ليقودوا المنتخب الفرنسي للفوز الثمين والتأهل للمربع الذهبي.

وسبق للمنتخب الفرنسي أن تغلب على نظيره الإسباني في دور الثمانية لكأس العالم 2014 وكذلك في المربع الذهبي للنسخة الماضية من البطولة الأوروبية عام 2013، وقال دياو: «كانت بداية قوية للمباراة مثلما توقعنا. المنتخب اللاتفي فريق رائع، ولهذا حضر بين فرق دور الثمانية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا