• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمناسبة إطلاقه تحدي القراءة العربي

محمد بن راشد يقدم للأطفال كتابا ألفه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

و ا م

فاجأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مجموعة الأطفال الذي كانوا ينتظرون سموه في مدرسة "البحث العلمي" لقراءة أولى الصفحات من مبادرة لقراءة خمسين مليون كتاب ضمن تحدي القراءة العربي ..فاجأهم سموه بكتاب كتبه بنفسه مكون من 10 صفحات بعنوان "القائدان البطلان".

ويتحدث الكتاب عن كيفية تحقيق الأحلام ..وكيف استطاع بطلان اسمهما الشيخ زايد والشيخ راشد تحويل حلم كان يراودهما وهما في اجتماع في خيمة في الصحراء لحقيقة واقعية ودولة جميلة تعيش في الأسر بسلام وأمان ويلعب فيها الأطفال في كل مكان.

وتحدث سموه في كتابه بأسلوب مبسط ومشوق للأطفال كيف كان البطلان يفكران وهما في الخيمة بتحقيق حلمهما وكيف ساعدهما الاتحاد مع الأبطال الآخرين والعمل بجد واجتهاد على تحقيق ذلك الحلم وإنشاء دولة تمتلئ بالبيوت الجميلة والحدائق الواسعة والأسواق الكبيرة الرائعة وكيف فرح البطلان عندما رأيا الأسر تعيش بسلام والأطفال يلعبون مع أصدقائهم بكل أمن وأمان.

وختم سموه القصة للأطفال بأمنية للبطلين أن يحافظ الأطفال على هذه الدولة وأن يسعوا دائما لتحقيق أحلامهم هم أيضا عندما يكبرون لأن الأحلام هي البداية وليس هناك أي حلم لا يمكن تحقيقه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض