• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

7 ملايين درهم ميزانية «الهلال» لمشروع الأضاحي داخل الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

بدرية الكسار(أبوظبي)

خصصت هيئة الهلال الأحمر 7 ملايين درهم ميزانية للاضاحي داخل الدولة للعام الحالي ليستفيد منها 107185 شخصا، 6 ملايين درهم منها لأضاح تذبح خارج الدولة وتوزع داخل الدولة على ان تكون قيمة ذبح الاضحية التي تذبح خارج الدولة 400 درهم وعددها 19 الفاً و 354 أضحية، فيما خصص مليون درهم للاضاحي المشتراة من داخل الدولة وتبلغ قيمة ذبح الاضحية 550 درهما وعددها 2038 أضحية.

وقال ناصر الظاهري مدير إدارة المساعدات المحلية في الهيئة: «ارتفع عدد المستفيدين من مشروع الأضاحي السنوي هذا العام عن العام الماضي بنسبة 30%. حيث كان عدد المستفيدين في العام الماضي 80 الفاً و 500 مستفيد»، لافتاً إلى أن مكاتب فروع الهلال الأحمر ستبدأ بتوزيع الكوبونات على المستفيدين من مشروع الاضاحي غداً في فرع أبوظبي لنحو 15500 مستفيد. ويستفيد من المشروع الاسر المسجلة في مساعدات الهلال الاحمر والاسر المتعففة والمعوزة ولاول مرة تم التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية لصرف الاضاحي لذوي الدخل المحدود. وقال: «قامت هيئة الهلال الأحمر هذا العام بشراء الاضاحي وذبحها من اثيوبيا لتشحن عبر طيران الإمارات ثالث ايام عيد الاضحى لتوزيعها داخل دولة الإمارات، وشكلت هيئة الهلال الاحمر لجنة تضم 18 موظفاً للاشراف على ذبح الاضاحي في اثيوبيا مكونة من الهلال الاحمر ودائرة الاوقاف الاسلامية بدبي وطبيب بيطري إلى جانب توفير 40 طبيباً بيطرياً في اثيوبيا موزعين على 8 مزارع في اماكن الذبح، وقبل الذبح يتم فحص الاضحية ومن شروطها ان لا يقل وزن الاضحية عن 14 كيلو وذلك بالاتفاق مع الشركة الموردة.

وأشار الظاهري إلى أن هناك ثلاثة أنواع للأضحيات منها بقيمة 550 درهماً تذبح وتوزع داخل الدولة، واما الاضحية التي تذبح في اثيوبيا وتوزع داخل الدولة بقيمة 400 درهم، وقيمة الاضحية التي تذبح وتوزع خارج الدولة 350 درهماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض