• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بوتيرة إنجاز عالية وبدعم مالي سخي بلا سقف

الإمارات تعيد الأمل لمدارس عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

بسام عبدالسلام(عدن)

بسام عبدالسلام (عدن)

دشّنت دولة الإمارات العربية المتحدة في عدن، جنوب اليمن، برنامج تأهيل وترميم عدد من مدارس المدينة التي تضررت جراء الحرب التي شنها المتمردون الحوثيون والمخلوع علي عبدالله صالح، وذلك ضمن جملة المساعدات المقدمة لتصحيح مسار العملية التعليمية في إطار عملية إعادة الأمل.

ويشرف الهلال الأحمر الإماراتي في عدن حالياً على سير تأهيل 31 مدرسة كمرحلة أولى في ثماني مديريات في مدة أقصاها أسبوعين.

وأكد مسؤولون في إدارة التربية والتعليم في عدن لـ «الاتحاد»، أن عملية تأهيل المدارس تتم بوتيرة عالية في ظل الدعم السخي المقدم من دولة الإمارات، وأن تطبيع الحياة التعليمية والبدء بالعام الدراسي الجديد مطلع أكتوبر القادم، كما هو مقرر له.

وأكد المسؤولون أن عملية التأهيل والترميم في المدارس بدأت بوقت واحد من أجل الإسراع في تجهيزها وتحضيرها لاستقبال الطلاب، وأن نسبة الإنجاز في بعض المدارس وصلت إلى أكثر من 50%، حيث جرى ترميم بعض المباني المتضررة وطلائها وتجهيزها بالأثاث المدرسي، استعداداً لبدء العملية التعليمية.

ويعود أكثر من 138 ألف طالب وطالبة من مراحل دراسية عدة للانتظام في صفوفهم المؤهلة بعد حرمانهم من استكمال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي جراء حرب الميليشيات المتمردة على المدينة أواخر مارس الماضي، وتحويل بعض المدارس إلى ثكنات عسكرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض