• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الوطنية للانتخابات»: لا دليل على رشاوى انتخابية

موافقات على حملات 96,3% من مرشحي «الوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، أن 293 مرشحاً على مستوى الدولة تقدموا بطلبات للدعاية الانتخابية لدى لجان الإمارات، وحصلوا على الموافقات المطلوبة، وتتولى اللجان بالتعاون مع اللجنة الوطنية متابعة مراقبة التزام المرشحين بالضوابط والمعايير المهنية المتعلقة بالدعاية الانتخابية.

وأكدت اللجنة لـ «الاتحاد»، أنه لم يثبت لديها بالدليل وجود رشاوى انتخابية قام بها مرشح أو مرشحون في أي إمارة من إمارات الدولة، مشيرة إلى أن ماتم تداوله خلال الفترة الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لايعد كونه «ادعاءات كاذبة» روجها البعض، لتشوية صورة العملية الانتخابية أو نكاية بأحد المرشحين المنافسين.

وشددت «اللجنة»، على أنها لا تستطيع أن «تتهم» أحداً بدون دليل مادي وشيء ثابت، تجنبا لأن يكون الأمر «شيئاً كيدياً»، لافتة إلى أنه لم يتقدم أي مرشح منافس أو شخص يؤكد أنه هناك رشاوى توزع.

وقال الدكتور سعيد محمد الغفلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وعضو اللجنة الوطنية للانتخابات، في تصريح لـ «الاتحاد»: «إن نحو 96,3% من إجمالي المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي المقبلة، حصلوا على موافقات على برامج حملتهم الانتخابية، وهو ما يعادل 293 مرشحاً من إجمالي 329 مرشحا ومرشحة».

وأضاف: «يوجد 81 مرشحا في إمارة أبوظبي حصلوا على موافقة الدعاية الانتخابية، و43 في دبي، ويرتفع العدد في الشارقة إلى 57، بينما يصل إلى 40 في رأس الخيمة و34 في الفجيرة، ثم 20 في أم القيوين و17 في عجمان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض