• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الأحزاب أشادت بمواقف الملك عبدالله الثابتة وسجله ناصع البياض

مصر تتشح بالسواد حداداً على الفقيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

مصطفى فهيم (القاهرة)

استقبلت مصر نبأ وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بأسى وحزن شديدين واتشحت البيوت المصرية وقنوات التلفزيون والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى بالسواد حزنا على رحيل رجل وصفته القوى السياسية بأنه اعظم الرجال وأنبل القادة وأقواهم واكثرهم نصرة للحق العربي ودفاعا عن حقوق الشعب المصري وسارعت كل الأحزاب بإصدار بيانات النعي في رحيل الرجل الأعظم في تاريخ النضال العربي لمواقفه الثابتة وسجله ناصع البياض.

وقال عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية السابق: عزائي للشعب السعودي ولشعوب العرب والمسلمين كان الملك عبد الله رجلا عظيما وقائدا مميزا، شهدته في مواقف كثيرة لمست فيها حكمته وحرصه على المصالح العربية وتقدم وعزة الوطن العربي، يتذكر المصريون جميعا دور الملك عبد الله ووقوفه وبلاده إلى جانب مصر في محنتها، واليوم تنعى مصر كلها مواقفه وتاريخه الناصع».

كما نعى المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، الأمتين العربية والإسلامية والشعب السعودي الشقيق في وفاة أخلص رجل من أنبل ملوك العرب الملك عبد الله بن عبد العزيز حكيم العرب، ناعيا قائد عربيا أصيلا غيور على عروبته ووطنيته وإسلامه محافظا على مبادئه.

وأضاف في بيان له امس: أن الأمة الإسلامية لن تنسى دوره الإنساني والحفاظ على الهوية الإسلامية ومواقفه النابضة بالإسلام الوسطي الصحيح ودعمه للأمة الإسلامية مؤكدا أنه سيظل خالدا بيننا بأعماله.

قال الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي: إن الفقيد يجسد صورة الحاكم العربي القوي المستقل الرأي، ولم يكن ملكا عاديا، بل كان شديد البأس قوي الشخصية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض