• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ترشيحات الـ «فرانس فوتبول»

السيتي «3 نجوم» في سباق اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

في وقت مبكر جداً و«قبل الأوان بأوان»، حددت مجلة «فرانس فوتبول» ترشيحاتها للفرق التي تتوقع لها الصعود من المجموعات التمهيدية لدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونز ليج»، الى دور الـ 16 للبطولة.

ففي المجموعة الأولى التي تضم ريال مدريد وباريس سان جرمان وشاختيور دونتسك ومالمو، اختارت المجلة للتأهل فريقي ريال مدريد وال «بي اس جي»، وقالت إن الريال هو الفريق الوحيد في المجموعة الذي كان موجودا في المربع الذهبي للبطولة خلال النسخ الخمس الأخيرة، وهو أيضا واحد من ثلاثة فرق مرشحة لإحراز اللقب وليس مجرد تخطي دور المجموعات التمهيدية. أما باريس سان جرمان، فقد وصل ثلاث مرات متتالية إلى دور الثمانية، ويبدو عازما هذه المرة على أن يواصل نجاحاته، ولهذا فإن التقديرات هو تأهل الريال وباريس سان جرمان لدور الـ 16.

وفي المجموعة الثانية التي تضم مانشستر يونايتد وأيندهوفن وسيسكا موسكو وفولفسبورج، فقالت المجلة إنها مجموعة مثيرة للحيرة، ولكن المجلة وضعت مانشستر يونايتد في صدارة المجموعة وهو الفريق العائد بعد غياب عن النسخة الأخيرة، ولديه ماض جيد فيها، حيث أحرزها عام 2008 ووصل النهائي في 2009 و2011، ولهذا يتفوق على منافسيه وان كانت المجلة أكدت أن المنافسين الثلاثة الآخرين: سيسكا موسكو بطل روسيا، وايندهوفن الذي لم يهزم في هولندا، وفولفسبورج وصيف بايرن ميونيخ فى البوندسليجا، قادرة على التأهل. ورغم ذلك أعطت المجلة حكمها لصالح مانشستر يونايتد وسيسكا موسكو.

أما في المجموعة الثالثة التي تضم اتليتكو مدريد وبنفيكا وجلطه سراي وأستانا، فترى المجلة أن أتليتكو الذي وصل إلى نهائي البطولة قبل الأخيرة وخرج من الدور قبل النهائي في البطولة الماضية، يمر هذا الموسم بمنعطف مهم، إذ إنه باع عددا من نجومه المؤثرين (ماندزوكيتش وميراندا وتوران) وإن كان قد ضم بدلا منهم جاكسون مارتينيز وفيريرا كاراسكو وفييتو، كما يعتمد على انطان جريزمان الهداف للبقاء بين الكبار. وأتليتكو هو المرشح الأول لصدارة هذه المجموعة، بينما سيأتي بنفيكا البرتغالي في المركز الثاني، وإن كان عليه أن يخشى مفاجآت جلطة سراي التركي.

وفي المجموعة الرابعة التي تضم يوفنتوس ومانشستر سيتي وإشبيلية وبروسيا مونشن جلادباخ، وضعت المجلة «السيتيزن» في المركز الأول وبفارق كبير عن بقية فرق المجموعة، نظرا لمستواه العالي الذي يظهر به في البريمير ليج على امتداد خمسة أسابيع، حيث حقق العلامة الكاملة وجمع 15 نقطة، بينما تراجع مستوى يوفنتوس وصيف البطل في الموسم الماضي، أما إشبيلية، فمن المتوقع أن يكون منافسا عنيدا لليوفي على المركز الثاني، أما المركز الأول، فمحسوم وفقا لتوقعات المجلة للمان سيتي، أما المركز الثاني فستنشب بشأنه معركة ضارية بين يوفنتوس وإشبيلية، وان كانت الأفضلية تميل لصالح اليوفي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا