• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

980 مليون درهم تداولات بسبب «تحويل ملكية» على سهم «اتصالات»

الأسهم المحلية تتماسك وتغلق على ارتفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي(أبوظبي)

تماسكت الأسهم المحلية خلال جلسة تداولات أمس مع استمرار تدني السيولة وسيطرة حالة من الترقب على المستثمرين بانتظار قرار المركزي الفيدرالي الأميركي، الذي وصف محللون تأثيره بـ «المحدود» على الإمارات.

وشهدت جلسة أمس موجة من التذبذب، بيد أن المؤشر تمسك بالمنطقة الخضراء، وأغلق مرتفعاً، ليكسب 2,8 مليار درهم.

وقاد سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات التداولات في أسواق المال المحلية أمس، بدعم من المؤسسات والأجانب، نتيجة عمليات تحويل على السهم الذي بدأ الأجانب والمؤسسات، التداول عليه، لأول مرة أمس، وهيمنت عمليات التحويل من حسابات الأفراد إلى المؤسسات على التعاملات بالسهم، وفيما استحوذت تداولات السهم على ما يقارب 620 مليون درهم، تعادل نحو ثلثي قيمة التعاملات في السوقين.

وسجلت تداولات المؤسسات في سوق أبوظبي للأوراق المالية صافي استثمار بلغت قيمته نحو 578 مليون درهم، في حين سجل الاستثمار الأجنبي صافي تداولات بقيمة 114 مليون درهم كصافي شراء.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي، الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع، خلال جلسة تداول أمس، بنسبة 0,38%، ليغلق على 4582,21 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 2,8 مليار درهم، لتصل إلى 742,83 مليار درهم، حيث تم تداول ما يقارب 203,03 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت 940 مليون درهم خلال الجلسة، من خلال 5000 صفقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا